Thursday 27th march,2003 11137العدد الخميس 24 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصحفيون والمثقفون يعتصمون.. السبت: الصحفيون والمثقفون يعتصمون.. السبت:
اليمن تجدد مناشدتها لمجلس الأمن بوقف العدوان غير المبرر على العراق

* صنعاء- الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
جدد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح رفض بلاده للحرب الأمريكية-البريطانية على العراق.. وقال ان موقف اليمن الرسمي والشعبي سيظل واضحاً ومبدئياً في التنديد ورفض العدوان الذي يتعرض له الشعب العراقي والشعب الفلسطيني.
وفي ذات الإطار طالب مجلس الوزراء اليمني مجلس الأمن الدولي تحمل مسئوليته في الوقف الفوري للحرب التي يتعرض لها العراق وأكد المجلس على موقف الجمهورية اليمنية الرافض لما وصفه العدوان غير المبرر.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» ان مجلس الوزراء أقر كذلك جملة من التدابير لمواجهة أي تداعيات أو تأثيرات محتملة لتطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة في الجوانب الأمنية والاقتصادية والتموينية وأسعار صرف العملة.
إلى ذلك ينظم الصحفيون والمثقفون اليمنيون بعد غد السبت في صنعاء اعتصاماً دعت إليه نقابة الصحفيين اليمنيين للاحتجاج على العدوان الأمريكي- البريطاني- الإسباني على الشعب العراقي.
وتضمن بيان أصدرته النقابة المذكورة دعوة جميع الصحفيين والمثقفين وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني في اليمن وكذا دعاة وأنصار ونشطاء حقوق الإنسان إلى الاعتصام في مقر النقابة للاحتجاج على العدوان والدعوة لوقف الحرب الظالمة وإعلان التضامن مع الشعب العراقي في هذه المحنة.
إلى ذلك رفضت هيئة رئاسة مجلس النواب في اليمن رفع الحصانة عن رئيس الدائرة السياسية في التنظيم الوحدوي الناصري وعضو البرلمان سلطان حزام العتواني والذي كانت النيابة العامة قد استدعته للتحقيق معه إلى جانب آخرين في ملابسات الاشتباكات التي حدثت يوم الجمعة الماضي أمام السفارة الأمريكية بصنعاء.. وذلك خلال المظاهرة التي خرجت للتنديد بالعدوان على العراق.
وأفادت المصادر ان رفض رفع الحصانة عن النائب البرلماني جاء لعدم وجود مبررات قانونية وأدلة تستدعي حرمانه من الحصانة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved