Thursday 27th march,2003 11137العدد الخميس 24 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حل ضيفاً على جماعة يهودية متطرفة حل ضيفاً على جماعة يهودية متطرفة
قائد قوة احتلال العراق زار إسرائيل وتعهد بحمايتها

* واشنطن رويترز:
قام الجنرال الامريكي المتقاعد المرشح حاكما مدنيا «للعراق المحتل» بزيارة لإسرائيل على حساب جماعة يهودية متطرفة تقول ان الولايات المتحدة تحتاج إسرائيل لاظهار القوة الامريكية في الشرق الاوسط.
ووضع منسق الادارة المدنية المحتلة في العراق الليفتنانت جنرال جاي جارنر اسمه في اكتوبر تشرين الاول 2000 على بيان يلقي اللوم على الفلسطينيين في اعمال العنف الإسرائيلي الفلسطيني مدعيا ان إسرائيل قوية دعامة امن مهمة للولايات المتحدة.
وصدر البيان برعاية المعهد اليهودي لشؤون الامن القومي الذي يتحمل نفقات تنظيم رحلة لضباط الجيش الامريكي المتقاعدين الى إسرائيل كي يطلعهم المسؤولون والساسة الإسرائيليون على الاوضاع الامنية.
وريتشارد بيرل احد واضعي خطة غزو العراق عضو في مجلس مستشاري المعهد كما كان نائب الرئيس الامريكي ديك تشيني قبل تولي مهام منصبه في 2001 .
وقال شوشانا برين مدير المشروعات الخاصة في المعهد لرويترز ان جارنر زار إسرائيل ضمن رحلة المعهد السنوية عام 1998 .
وفي بيان عام 2000 زعم جارنر و42 ضابطا كبيرا متقاعدا «روعتنا القيادة السياسية والعسكرية الفلسطينية التي تعلم الاطفال آليات الحرب وتملأ عقولهم بالكراهية.
واضاف البيان ان امن دولة اسرائيل مسألة ذات اهمية كبرى للسياسة الامريكية في الشرق الاوسط وشرق البحر المتوسط بل وفي انحاء العالم.
ان اسرائيل قوية اساس يستطيع المخططون العسكريون والقادة السياسيون الامريكيون الاعتماد عليه.وقال مسؤول امريكي طلب عدم ذكر اسمه ان الولايات المتحدة تخطط لتنصيب جارنر حاكما مدنيا في العراق مع تعيين باربرة بودين سفيرة امريكا سابقا في اليمن معه كمنسقة لشؤون الادارة المدنية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved