Thursday 27th march,2003 11137العدد الخميس 24 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قمة حرب بين بوش وبلير تشمل العلاقات الأوروبية الأمريكية قمة حرب بين بوش وبلير تشمل العلاقات الأوروبية الأمريكية

* لندن سيدني اف ب:
يمضي رئيس الوزراء البريطاني توني بلير نهار اليوم الخميس في كامب ديفيد المنتجع الرئاسي الامريكي مع صديقه جورج بوش، وكان بلير وصل مساء الاربعاء الى هذا المنتجع القريب من واشنطن للبحث مع الرئيس الأمريكي في مرحلة ما بعد صدام حسين واحياء عملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية.
كما يجتمع رئيس الوزراء البريطاني الى الامين العام للامم المتحدة كوفي انان في نيويورك، كما يعقد مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الخميس.
وستكون هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها الزعيمان على انفراد منذ بداية السنة بعد القمة التي عقدت في البيت الابيض في 31 كانون الثاني/ يناير وقمة 16 آذار/ مارس في جزر اسوريس (البرتغال) قبل اربعة ايام من بدء الحرب على العراق.
وامتنع رئيس الوزراء الاسترالي جون هوارد عن الانضمام الى القمة كما طلب منه بوش معتبرا ان من الافضل له البقاء في بلاده في هذا الظرف.
وينوي بلير التحدث عن الهجوم العسكري وكذلك عن فترة ما بعد صدام حسين بدعوته خصوصا الى ان تلعب الامم المتحدة «دورا مركزيا» في اعادة اعمار العراق.
وصرح بلير يوم الثلاثاء في مؤتمر صحافي «سألتقي الرئيس بوش في كامب ديفيد للبحث ليس فقط في الحملة العسكرية بل ايضا في الانعكاسات الدبلوماسية لهذه الحوادث الاخيرة على المستقبل خصوصا الطريقة التي يمكننا بها ان نجعل الولايات المتحدة واوروبا تعملان معا من جديد كشريكين وليس خصمين».
واوضح ان المحادثات ستتناول ايضا «افضل وسيلة لادارة الازمة الانسانية في العراق» واعادة اعمار البلاد والحرب وتحريك عملية السلام في الشرق الاوسط.
وسيبحث بلير مع انان في دور الامم المتحدة في اعادة اعمار العراق.
وقد ارسل توني بلير 45 الف جندي الى الخليج للمشاركة في الحرب على العراق التي تقودها الولايات المتحدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved