Friday 21st march,2003 11131العدد الجمعة 18 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحكم الدولي خلف البقعاوي يطالب بالمزيد من التجارب والفرص للحكام ويقول: الحكم الدولي خلف البقعاوي يطالب بالمزيد من التجارب والفرص للحكام ويقول:
الأمير نواف وصل بألعاب القوى إلى العالمية والآخرون مطالبون بالسير على خطاه
على لجنة الحكام أن تضع الانتقادات جانباً.. وأين الاحتراف الحقيقي في المملكة

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في «الجزيرة» اتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حيّة ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف الحكم الدولي خلف البقعاوي..
فما الذي يطلبه من: الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
نجوم المنتخب يجب أن يمنحوا الجماهير الرياضية المزيد من الاهتمام
- أن تكون هناك دورات مكثفة ومشاركات للحكام الدوليين في الخارج لكي يتعرف الحكم على المزيد من التجارب، كما يجب أن تكون هناك دورات للحكام البارزين في الدرجة الأولى والثانية أيضاً ومشاركتهم في تحكيم المباريات الكبيرة تدريجياً ومنحهم المزيد من الدورات التي يحتاجونها من أجل اثبات وجودهم في عالم التحكيم.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- أتمنى من الاتحادات الأخرى أن تحذو حذو اتحاد ألعاب القوى الذي يرأسه سمو الأمير نواف بن محمد والذي عرف كيف يصل بهذا الاتحاد إلى العالمية وان يعرِّف العالم بنجوم ألعاب القوى في المحافل الدولية وعلى الرغم من كثرة المسابقات المناطة بهذا الاتحاد وكثرة مهامه إلا أننا نشاهد أن كافة نجومه ينافسون ويحققون الألقاب الواحد تلو الآخر وخير دليل ما قدمه نجومنا في أولمبياد بوسان الأخير.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
- مزيداً من الاهتمام والتقدير للجماهير الرياضية التي دائماً تقف خلف كل انجاز يحققه الأخضر، ومزيداً من الاهتمام من نجوم منتخبنا الوطني الأول للمسؤولين الذين يقفون خلفهم والذين منحوهم كل الثقة وكل ما يطلبونه وأن يكون عطاؤهم متواصلاً في المشاركات القادمة لأننا وصلنا إلى كل المحافل وننتظر أفضل النتائج.
* الجماهير الرياضية؟
- أتمنى من الجماهير الرياضية أن تفهم معنى كرة القدم وأن تعرف أن الرياضة تنافس شريف بين أنديتنا وأن تساند فرقنا في مشاركاتها الخارجية وأن تبتعد عن التعصب لأن كرة القدم أخلاق وبدون الأخلاق والأدب والاحترام للآخرين لن نستمتع بها.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- لجنة الحكام الرئيسية تسير بخطى ثابتة وفي تطور جيد وأتمنى أن تواصل عطاءها في مراحلها القادمة وألا تنظر إلى الانتقادات التي تشكك في عملها.
* لجنة الاحتراف؟
- أتمنى من لجنة الاحتراف أن تساهم في تقديم احتراف حقيقي، فنحن نسمع بالرواتب ولكنها لا تقدم بالشكل المطلوب لأصحابها رغم حاجتهم الماسة لها.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- أتمنى أن يتطور عمل الأمانة وأن يكون هناك اهتمام بمشاركات الأندية المحلية والخارجية.
* الصحافة الرياضية؟
- الصحافة الرياضية هي المرآة الحقيقية للرياضة في المملكة ولكن هناك بعض الأقلام التي تسيء لرياضتنا وتكتب حسب أهوائها وليس بما يحدث، أتمنى أن تحذو الصحافة حذو جريدة «الجزيرة» التي تسعى لتقديم الحقيقة دائماً.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس أعضاء شرف نادي الهلال أتمنى له الصحة والعافية.
* رئيس ناد؟
- لرئيس مجلس إدارة نادي الطائي فهد الصادر.. أتمنى منه المزيد والمزيد من أجل تطور الطائي، كما أتمنى من أعضاء الشرف الالتفاف حول النادي ودعمه في المناسبات المقبلة.
* لاعب؟
- النجم الدولي الموهوب نواف التمياط أتمنى أن يحافظ على مستواه لأنه النموذج الرائع للاعب كرة القدم، وأتمنى أن يكون لدينا أكثر من نواف التمياط.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- لصاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز الذي قدم الشيء الكثير للكرة السعودية وبقاء هذا الرجل في الرياضة دعم كبير لها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved