Friday 21st march,2003 11131العدد الجمعة 18 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأهلي تجاوز النهضة بالأربعة الأهلي تجاوز النهضة بالأربعة

* جدة - عبدالخالق الزهراني:
حقق الأهلي فوزاً سهلاً في مستهل مشواره للدفاع عن لقبه واكتسح النهضة بأربعة أهداف مقابل هدف سجلها على مدار شوطي المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في اطار الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ولي العهد ال«28».
وسجل أهداف الأهلي الأربعة وليد الجيزاني «1» وبو شعيب المباركي «29» وخالد بدرة من ركلة جزاء «72» وحسين عبدالغني »«88». وسجل هدف النهضة اليتيم ناصر بلال «73». ولم يجد الأهلي صعوبة في تخطي منافسه ولعب بأقل مجهود تأهباً للمواجهة الصعبة أمام الشباب. في المقابل حاول النهضة جاهداً ولكن عامل الخبرة لم يسعفه ليخسر المباراة. واستهل الأهلي الشوط الأول بهدف مبكر سجله وليد الجيزاني بالاشتراك مع مدافع النهضة مستفيداً من الكرة العرضية لعلي العبدلي «1» وكاد وليد الجيزاني أن يضيف هدفاً ثانياً له ولفريقه إلا أن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لعايد الظفيري «16» ولاحت فرصة للنهضة لمعادلة النتيجة عن طريق أحمد عبدالعزيز الذي صوب كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أبعدها تيسير آل نتيف لركنية «19»، وبعد عدة محاولات أهلاوية أضاف المغربي بوشعيب المباركي الهدف الثاني اثر كرة وصلته من إبراهيم السويد لم يتوان الأول في ايداعها المرمى على يمين عايد الظفيري «29»، وفي الدقائق المتبقية من هذا الشوط انحصر اللعب وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين.
وفي الشوط الثاني واصل الأهلي سيطرته المطلقة وأهدر محمد بركات وإبراهيم السويد فرصتين سانحتين للتسجيل «48، 50» وتحسن أداء النهضة بعد ذلك وسيطر على منطقة المناورة ولاحت له عدة فرص أمام المرمى الأهلاوي إلا أن المهاجم اسحاق العلايلي فشل في استغلالها لتقليص الفارق. ومن هجمة منسقة صوب عادل المجنون كرة لولبية أبعدها تيسير آل نتيف لركنية بصعوبة «70» وقاد بوشعيب المباركي هجمة مرتدة ولعب الكرة لطلال المشعل الذي تعرض لعرقلة لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء تقدم لها التونسي خالد بدرة ولعبها قوية أرضية على يمين عايد الظفيري مسجلاً الهدف الثالث لفريقه «72» ولم يمض على هذا الهدف سوى دقيقة حتى سجل ناصر بلال الهدف الأول للنهضة اثر كرة تلقاها من اسحاق العلايلي لم يتوان في ايداعها المرمى الأهلاوي مستغلاً الخروج الخاطئ من الحارس تيسير آل نتيف «73».
ونابت العارضة عن عايد الظفيري وتصدت لرأسية عبيد الدوسري قبل أن يشتت الدفاع النهضاوي الكرة عن منطقة الخطر «80»، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين انطلق محمد بركات بكرة على الطرف الأيمن وعكسها بالمقاس على رأس حسين عبدالغني المندفع من الخلف الذي بدوره لعبها قوية برأسه على يمين عايد الظفيري «88».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved