Friday 21st march,2003 11131العدد الجمعة 18 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير طلال بن بدر يرعى ختام الدوري الأمير طلال بن بدر يرعى ختام الدوري
لقاء قمة ومواجهة كبار في نهائى السلة الممتازة

* كتب - علي الأحمدي:
تختتم اليوم منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة باللقاء الأهم بين العملاقين الكبيرين «احد والاتحاد» على بطولة الدوري لهذا الموسم بعد ان انحصرت المنافسة بينهما منذ فترة.
ويأتي ختام الدوري بعد شهرين ونصف الشهر من التنافس بين عشرة فرق وصل احد والاتحاد إلى مستوى القمة جاءت فرق النهضة والاهلي والهلال والانصارفي مستوى التأهل مع احد والاتحاد إلى البطولة السعودية فيما احتفظ فريقا الوحدة والخليج بفرصة البقاء وهبط الصفا والفتح إلى الدرجة الأولى.
الأمير طلال.. حضور ومتابعة:
صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة ورجل اللعبة القوي صاحب النقلة الحديثة في تطويرها والارتقاء بمستواها سيكون بإذن الله في مقدمة حضور لقاء الليلة بين الاتحاد وأحد في اطار حرص سموه على متابعة الحدث عن قرب خاصة وان لقاء مثل هذا يحظى بالاهتمام والمتابعة ويمثل القمة في لقاءات السلة السعودية.
حسابات قبل المواجهة
يتقدم احد على شقيقه الاتحاد بنقطة واحدة وذلك بفضل فوزه في لقاء الدور الاول بالمدينة المنورة. واذا ما سارت نتائج الأمس مثلما يتوقع لها بأن فاز احد على الأهلي وتفوق الاتحاد على الانصار فان معنى ذلك بقاء فارق النقطة لصالح احد وبالتالي فان فوز احد هذه الليلة على الاتحاد يتوجه بطلاً للدوري اما لو فاز الاتحاد على احد فان هذا معناه اقامة مباراة فاصلة بين الفريقين يوم الاحد القادم تحدد القرعة والتي ستجرى مباشرة بعد لقاء الليلة مكان اقامتها اما في المدينة المنورة كما حدث في الموسم الماضي أو في جدة.
وحسابات أخرى
لو خسر الاتحاد من الانصار مساء أمس وفاز احد على الأهلي فان احد يكون قد حسم البطولة بغض النظر عن نتيجة لقائه مساء اليوم امام الاتحاد.
لو فاز الاهلي على احد وتفوق الاتحاد على الانصار فان نتيجة مباراة الليلة ستكون حاسمة للفائز فيها.
لو تعثر الاتحاد وأحد امام الانصار والاهلي فان الحسابات الأولى ستعود فالفوز الاتحادي يؤجل الحسم والتفوق الاحدي يمنحه البطولة.
اللقاء من الناحية الفنية
لا شك ان لقاء هذا المساء الذي يقام على صالة رعاية الشباب بجدة في السادسة مساء يمثل الصفوة في لقاءات كرة السلة لما يمتلكه الفريقان من امكانيات فنية عالية مع نجوم دوليين كبار ولاعبين محترفين جيدين يضاف إلى ذلك قوة التنافس بين الاتحاد وأحد وأهمية المباراة وذلك الحضور الجماهيري الكبير.
يتميز الفريقان بإجادة تطبيق الخطط المعطاة لهم حسب ظروف اللقاء وهناك تفوق اتحادي تحت السلة وتميز احدي في صناعة اللعب وتكافؤ بين الفريقين على الاطراف وفي التصويب البعيد.
يمثل محسن خلف وسوري جاكيتي ووليد عطية مركز الثقل في الفريق الاحدي ويمثل ذلك لدى الاتحاد علي مغربي وعادل الجهني والمحترف الامريكي.
ربما يكون لاعبو احد في وضع معنوي افضل لأنهم يلعبون بفرصتين اما الفوز أو لقاء فاصل وقد يتأثر الاتحاديون لو أنهم فكروا في كسر فارق ال 21 نقطة التي تفوق بها احد في نتيجة الدور الاول اكثر من تفكيرهم في كسب مباراة اليوم بأية نتيجة.
أحد الأكثر إنجازاً
يدون السجل الشرفي للبطولة فوز احد ب 14 بطولة دوري من قبل وخمس بطولات للهلال ومثلها للاتحاد وبطولة واحدة للشباب وتنحصر البطولة رقم 26 بين احد والاتحاد حيث امام كل منهما الفرصة لإضافة انجاز جديد إلى رصيده السابق.
الهلال يخطط لمركز أفضل
ضمن اللقاءات الاخيرة في الدوري يلتقي اليوم في الرياض الهلال والخليج في مواجهة يخطط الهلال لكسبها وهو الاقرب لذلك بغية تحسين مركزه ضمن القائمة السداسية خاصة بعد فوزه الجيد على النهضة بنتيجة 75/68.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved