Wednesday 19th march,2003 11129العدد الاربعاء 16 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عقب مباحثات سعودية إيرانية .. الأمير سعود الفيصل: عقب مباحثات سعودية إيرانية .. الأمير سعود الفيصل:
الأمل يتضاءل في حل الأزمة العراقية سلمياً

* جدة -أحمد العمري - واس:
عقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ومعالي وزير الخارجية الايراني الدكتور كمال خرازي امس جلسة مباحثات بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية وذلك بقصر المؤتمرات في جدة .
وعقب الجلسة اوضح صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل ان موضوع المباحثات كان الوضع المؤلم الذى يحدث في العراق والوضع الذى وصلت اليه الامور.
وقال سموه في تصريح صحفي: عمل كلانا بجد واجتهاد لتلافي الوصول الى هذاالوضع الذى نحن فيه الآن ونؤكد على ضرورة حل الامور سلميا ولا نخفي ان الامل اصبح يتضاءل في هذا الاطار والحرب اصبحت اكثر احتمالا من اي وقت مضى.
واضاف سموه: ولكن نظل متفائلين بأنه يمكن ان نصل الى حل يتيح للمراقبين ان ينهوا الوضع مع العراق ومع هذا الامل نعمل على توقع الاسوأ .
وبيّن سمو الأمير سعود الفيصل ان المباحثات تناولت تأثيرات الحرب اذا قامت ونتائجها على المنطقة وتفادي النتائج السيئة على دول المنطقة.
من جانبه وصف معالي وزير الخارجية الايراني الدكتور كمال خرازي الظروف الراهنة في المنطقة بأنها صعبة جدا لافتا النظر في هذا الصدد الى مهلة الثماني والاربعين ساعة التي اعطاها الرئيس الامريكي للعراق.
وقال في تصريح مماثل: نحن دوما سعينا لكي نصل الى امر للحيلولة دون الحرب والاستفادة من السبل السلمية وكانت جميع المشاورات التي جرت بين المسؤولين في المنطقة في هذا المضمار. وعبّر خرازي عن قلقه من الآثار المترتبة جراء هذه الحرب التي ستشمل المنطقة برمتها وما ينجم عنها من قضايا انسانية وامنية ومسائل اخرى تؤثر على المنطقة مشيرا الى انه من هذا المنطلق يواصل التشاور من اجل الحيلولة دون وقوع مثل هذه الكارثة مرجعا قلقه تجاه مصير هذه القضية الى ان ايران من البلدان المجاورة للعراق .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved