Saturday 8th march,2003 11118العدد السبت 5 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ارتفاع حاد في معدلات الإصابة بشلل الأطفال بالهند ارتفاع حاد في معدلات الإصابة بشلل الأطفال بالهند

* اتلانتا رويترز:
قال مسؤولو صحة اتحاديون ان حالات الاصابة بشلل الاطفال في الهند ارتفعت لأكثر من خمسة امثال في عام 2002 حيث فشلت برامج التطعيم في الوصول الى عديد من الاطفال في مناطق تعاني من خطر بالغ.
وقال مركز مكافحة الامراض والوقاية منها ومقره اتلانتا انه في عام 2002 تم رصد 1556 حالة لفيروس شلل الاطفال الشديد ارتفاعا عن 268 في العام السابق له.
ويهاجم شلل الاطفال الذي اصاب ذات مرة ملايين الاطفال بالعالم الجهاز العصبي المركزي ويسبب في بعض الاحيان الشلل وضمور العضلات والتشوه، وفي الامريكتين وغرب المحيط الهادي وأوروبا تم القضاء على المرض الذي ينتشر عن طريق الاتصال بشخص مصاب وذلك نتيجة لبرامج التطعيم.
ومثلت زيادة المرض في الهند انتكاسة للجهود التي تبذلها منظمة الصحة العالمية للقضاء على مرض شلل الاطفال في العالم بحلول عام 2005، وكان من بين الحالات التي تم الكشف عنها 1337 او 86 بالمئة في اقليمي اوتار براديش وبيهار الشماليين.
وقال فيكتور كاسيرز المسؤول الطبي بقسم مكافحة شلل الاطفال ببرنامج المناعة القومي التابع لمركز مكافحة الامراض والوقاية منها ان الزيادة في الهند عكست بشكل رئيسي هبوطا على نطاق واسع في أنشطة المناعة المساعدة حيث انخفضت حالات الاصابة بشلل الاطفال قبل عام 1999.
وقال مركز مكافحة الامراض والوقاية منها ان البرامج المساعدة زدات الآن في اوتار براديش وبيهار والمناطق ذات الكثافة السكانية حيث يولد كثير من الاطفال كل عام، كما زادت الحكومة الهندية وجماعات الصحة العالمية من التمويل والعاملين في جهود القضاء على المرض.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved