Saturday 8th march,2003 11118العدد السبت 5 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بعد أن أدوا مناسك الحج .. قادة العمل الإسلامي بأمريكا : بعد أن أدوا مناسك الحج .. قادة العمل الإسلامي بأمريكا :
حكومة خادم الحرمين الشريفين لم تألُ جهداً في خدمة قاصديها

* واشنطن - واس:
أعرب قادة العمل الإسلامي في الولايات المتحدة الامريكية الذين ادوا فريضة الحج للعام 1423هـ عن شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين على الجهود والمشروعات والخدمات التي وفرتها المملكة لراحة حجاج بيت الله الحرام مما مكنهم من اداء فريضتهم بكل يسر وراحة وسهولة.
واوضح رئيس الشئون الاسلامية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن الدكتورماجد بن حسن الغشيان في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان سفارة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الامريكية تلقت عدداً من خطابات الشكروالتقدير من قيادات العمل الإسلامي ومن الاكاديميين والمفكرين الامريكيين الذين ادوا فريضة الحج للعام 1423هـ ضمن وفد حجاج البرنامج السنوي للحج الذي تشرف عليه سفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن بالتعاون مع معهد العلوم الاسلامية والعربية بامريكا التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية.
وأفاد الدكتور الغشيان ان رئيس البورد الامريكى لعلوم الطب النووي وعميد كلية الصحة في جامعة تشارلزدرو الطبية الدكتور موسى سيدي قاري الذي كان ضمن الوفد اعرب عن شكره وتقديره لحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين على ما شهده من تيسير وعناية وخدمات راقية لحجاج بيت الله الحرام.
وقال: إن تلك الخدمات يشهد بها كل من انعم عليه الله سبحانه وتعالى باداء مناسك الحج وهي شهادة لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي لم تألُ جهداً في خدمة الحرمين الشريفين والوافدين اليهما من الحجاج والزوار والمعتمرين.
وافاد الغشيان ان استاذ القانون الدولي المحامي الدكتور عبد الخبير محمد اعرب عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على جهودها في خدمة الحجيج منوها بما تقدمه المملكة العربية السعودية في خدمة الاسلام والمسلمين التي من بينها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ، داعيا الله ان يكون ذلك الجهد في ميزان حسنات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.واشار الى ان ممثل مجلس ولاية الاباما يوسف عبد السلام أعرب من جانبه عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين ولحكومة المملكة العربية السعودية على ما لمسه من سهولة ويسر في اداء مناسك الحج وما لمسه من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.
وتعهد التزاماً منه بواجبه كممثل رسمي لولاية الاباما بأن يقوم بنقل ما شاهده ولمسه في رحلته لحج بيت الله الحرام وزيارة الاراضي المقدسة الى الشعب الامريكي.
واشار الدكتور الغشيان الى ان المشرف على مركز الدراسات الاسلامية والعربية في جامعة سان دييجو الحكومية بولاية كاليفورنيا الدكتور وليد بيشاوي اعرب عن تقديره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة لاهتمامها وسهرها على راحة الحجيج مشيدا بمشروعاتها العملاقة التي قامت وتقوم بها في توسعة الحرمين الشريفين وعلى الاستنفار الكامل لجميع الاجهزة المسئولة عن راحة حجاج بيت الله الحرام.وقال: ان كل ذلك مكنه وبقية حجاج بيت الله من اداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة.
واوضح رئيس الشئون الاسلامية بسفارة خادم الحرمين الشريفين ان تلك النخبة من قادة العمل الإسلامي ومن الادباء والاكاديميين الذين ادوا فريضة الحج للعام 1423هـ يعبرون في شكرهم وتقديرهم عن جانب كبير من المسلمين في الولايات المتحدة الامريكية الذين يقدرون لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين حرصهما وعملهما الدؤوب على راحة حجاج بيت الله الحرام بفضل الامكانات التي تسخرها حكومة المملكة العربية السعودية لذلك الغرض ولتمكين الحجاج من اداء مناسكهم بكل يسر وامن واطمئنان حتى عودتهم الى بلادهم سالمين بحمد الله وتوفيقه.
واعرب في ختام تصريحه عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى واشنطن على متابعته المستمرة وحرصه على استمرار برنامج الحج وغيره من البرامج التي تدعم العمل الإسلامي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved