Saturday 8th march,2003 11118العدد السبت 5 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بانتظار مشاورات مجلس الأمن بانتظار مشاورات مجلس الأمن
أمريكا تسعى لقرار يمهل بغداد 10 أيام وفرنسا تقود معارضي الحرب

  * نيويورك - الأمم المتحدة - نيقوسيا - الوكالات:
عرضت واشنطن ولندن ومدريد أمس الجمعة مشروع قرار معدل حول العراق يحدد 17 اذار - مارس مهلة أخيرة للعراق لنزع أسلحته بينما أكدت فرنسا انها لن تسمح بمرور قرار يسمح باللجوء التلقائي إلى القوة ضد العراق وذلك خلال الجلسة التي عرض خلالها رئيسا فرق التفتيش هانس بليكس ومحمد البرادعي تقريرا على مجلس الامن.
وجاء في نسخة من النص المعدل وزعت على الصحافيين انه في حال لم يستنتج مجلس الامن الدولي بحلول 17 اذار - مارس ان العراق اظهر تعاونا كاملا وفوريا ونشطا ومن دون شروط فإن العراق سيكون قد فشل في استغلال آخر فرصة لنزع أسلحته سلمياً. وقال وزير الخارجية الامريكي ان الولايات المتحدة ستطرح مشروع القرار الجديد بشأن العراق في مستقبل قريب جدا للتصويت عليه في مجلس الامن الدولي.
من جهته أكد وزير الخارجية الفرنسي دومينيك دو فيلبان أمام مجلس الامن الدولي ان فرنسا بصفتها دولة دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي لن تسمح بمرور قرار يسمح باللجوء التلقائي الى القوة ضد العراق.
واوضح الوزير الفرنسي لا يمكننا القبول بإنذار طالما ان مفتشي الامم المتحدة يؤكدون احراز تقدم في العراق.
وقال ان فرنسا تقترح حضور رؤساء الدول والحكومات الى الامم المتحدة خلال التصويت على مشروع القرار الامريكي الجديد حول العراق. لكن باول رد بالقول ان اجتماعا لرؤساء الدول والحكومات في الامم المتحدة للتصويت على مشروع قرار اميركي حول العراق كما اقترحت فرنسا ليس ضروريا.

طالع الدوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved