Sunday 2nd february,2003 11084العدد الأحد 1 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ترأس هيئة تطوير المنطقة .. الأمير سعود بن عبدالمحسن لـ « الجزيرة »: ترأس هيئة تطوير المنطقة .. الأمير سعود بن عبدالمحسن لـ « الجزيرة »:
بدء الخطوات العملية للاستفادة من منحة سمو ولي العهد الأمين
500 وظيفة وبرنامجان رائدان لتوظيف شباب حائل

*حائل - عبدالعزيز العيادة - وياسر المعارك:
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل قرب بدء الخطوات العملية للاستفادة من منحة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وأشار سموه في تصريح صحفي بعد انتهاء الاجتماع الرابع للهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ان خلال الاجتماع تم اقرار اختيار أحد المكاتب الاستشارية وسوف تجتمع اللجنة التنفيذية لاستكمال الإجراءات والأعمال الخاصة بتخصيص الأرض للاستفادة منها بإذن الله. وزف سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن البشرى لشباب المنطقة طالبي الفرص العملية بأن الهيئة تبنت في هذا الاجتماع مشروعين رائدين لتوظيف الشباب ودعم برامج السعودة عملياً وبشكل علمي سليم وهما مشروع الشيخ محمد عبداللطيف جميل للتأهيل المهني والحرفي والمشروع الثاني مشروع توطين الوظائف الذي يشرف عليه صندوق الموارد البشرية وقد انطلق من خلال مشروع «تجربة حائل» بمتابعة من الدكتور محمد السهلاوي ومشاركة الأستاذ سعيد القحطاني وأكد سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن ان برامج توظيف الشباب سوف تستوعب من مائتين إلى خمسمائة شاب وسوف يبدأ برامج المشروعين خلال شهر مارس أي ما بعد شهر تقريبا من الآن. وقدم سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن شكره لأمناء الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل على ما تم انجازه خلال الفترة القصيرة الماضية من أعمال ربما هي غير ملموسة أو منظورة ولكنها مهمة وأساسية لتشييد قواعد صلبة لانطلاقة قوية بإذن الله لتطوير منطقة حائل تطويراً شاملاً تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر الساعية إلى راحة المواطن وتطور الموطن.
وناقش مجلس امناء الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل في جلسته الرابعة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل ورئيس المجلس آلية ترجمة الأقوال إلى أفعال للانطلاق بمشاريع الهيئة وتصوراتها إلى برامج عمل حقيقية.
وقد انطلق الاجتماع الذي عقد بقصر أجاو بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس المجلس بكلمة افتتاحية لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أكد فيها أهمية أن يلمس ابناء المنطقة والمهتمون بها الخطوات التطويرية التي تقودها الهيئة واشار سموه إلى أهمية نقل الرؤى المطروحة إلى مرحلة العمل مبيناً سموه أن اللجان المعينة فرغت من اعداد المسودات الأولى لبرامج خطط عملها.
واستعرض أمين عام الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الدكتور حمد العقلاء أعمال الهيئة خلال الفترة الماضية مشيراً أن اللجان المعنية انهت برامجها الأولية متضمنة جملة من المشاريع والاقتراحات التنموية واوصت بضرورة تبني بعض الدراسات البحثية ذات الطابع الاستقصائي.
وأوضح الأمين العام أن المجلس استمع إلى عرض مفصل لبرنامج توطين الوظائف إضافة إلى ما تم بخصوص إنشاء متحف حائل الإقليمي ضمن المركز الحضاري لمنطقة حائل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved