Saturday 11th January,2003 11062العدد السبت 8 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في الصميم في الصميم
فلنجعلهم مسلمين
سلطان المهوس

يوما بعد يوم يثبت المجتمع الرياضي السعودي الذي يقوده أمير الانسانية ورجل الرياضة الأول سلطان بن فهد بن عبدالعزيز أنه مجتمع متفاعل مع المجتمعات الأخرى ومندمج في قضايا الدفاع عن الوجه السموح المشرق دائماً بإذن الله.
في كل محفل يبدع شبابنا وكعادتهم في فرض شخصية الانسان السعودي قبل «الرياضي» والتي تتمثل في الحفاظ على العقيدة الاسلامية والاخلاق النبيلة وليس غريباً ان تشهد جميع المحافل الدولية الرياضية بإنسانية وجمال اخلاق اللاعب السعودي.
شباب قرنوا البطولات والانجازات بالأخلاق يستحقون الاحترام والتقدير ولاعجب في ذلك فأمير «الرياضة» والانسانية دائماً وأبداً ما يضع الأخلاق قبل اللعب في كل لقاءاته مع اللاعبين ولأن المئات من الكوادر التدريبية والطبية وغيرها من حاملي الجنسيات المختلفة والديانات المختلفة تعيش وسط مجتمعنا الاسلامي المتسامح الجميل وشاهدوا بأم أعينهم وسمعوا بأذانهم ذلك الرابط «الديني» الذي جعلنا امة متماسكة تحب الخير وتنكر الشر وايذاء الآخرين بدون وجه حق فمن الاولى ان نستثمر وجودهم بيننا خاصة وان منهم ممن يحمل صفة «مشهور» وان نحبب اليهم الاسلام ونعيد صياغة ادراكهم حول مضامين العقيدة الاسلامية الزاخرة بكل ماهو خير للبشرية اجمعين.
يتعرض مجتمعنا لحرب «تافهة» اعلامية وغير اعلامية ولابد ان يكون تفاعل المجتمع الرياضي ملموسا وذلك بادراك ادارات الاندية انها بترغيب هؤلاء بالاسلام وكسبهم سوف تساهم في جزء من واقع الحملة «الحاقدة» على شباب البلد حيث ان هؤلاء «المدربين وغيرهم» يحملون جنسيات مختلفة. وثقافات مختلفة ويستطيعون بعد هدايتهم ان شاء الله نقل النموذج العقدي الاسلامي الصحيح الذي يتمتع به المواطن السعودي المسلم.
لقد اثلج صدري دخول عدد من اللاعبين الاجانب في الاسلام وافرح قلبي اعتزام لاعب النصر البوليفي «خوليو سيزار» على الدخول في الاسلام وهكذا ورويداً رويداً يستطيع المجتمع الرياضي ان يضرب عصفورين بحجر واحد فهناك الاجر والمثوبة من عند الله وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم» او كما قال صلى الله عليه وسلم وهناك نشر الاسلام بسماحة الانسان السعودي الطيب المسلم.
امل ان تتفاعل ادارات الاندية مع هذا الطرح المتواضع وعلى المحبة نلتقي.
كيف «يتطور» التحكيم؟!!
الحكام السعوديون يبدعون خارجياً.. ويقل اداؤهم محلياً.. تلك العبارات التي وجدت لها ارضاً خصبة في عقول الكثير من الرياضيين وللأسف اصبحت واقعاً لامفر منه رغم وجود كوادر تحكيمية من الطراز الممتاز وما يقلق الجميع هو كيفية الارتقاء بالحكام ووضع اطار ينظم تطور ادائهم من موسم الى اخر وهذا يتطلب جهوداً كبيرة سواء مالية او فنية مع الاهتمام بحكام اللجان الفرعية الاخرى الذين يملكون من القدرات الفنية والبدنية والفكرية الشيء الكثير إلا ان رابط التواصل معهم ومع اللجنة الرئيسية للاسف متواضع وياحظ من له بالقوم ولد عم..!!
الشعلة يستحق الكثير
المستويات التي يقدمها الفريق الشعلاوي ليست مستغربة في ظل تكاتف رجالات الخرج مع سفيرهم وحسن قيادة ادارة النادي.. وللحق فالشعلة فريق يجبرك على احترامه وتمنياتي لابناء الخرج بالتوفيق ومزيد من الضحايا..
تصويبات
** الظاهر ان الفريق «النجماوي» ملّ من الأضواء وقال نريّح هالموسم..!!
** السياسة النصراوية المتبعة منذ ثلاثة مواسم بجعل الجماهير النصراوية تعتقد ان كل «العالم» ضد النصر قد تكون وبالاً على المستقبل النصراوي وعندها لن ينفع الندم..!!
** ما شاء الله على فريق الحزم يستاهلون كل خير والمشوار طويل.. عسى نشوفكم بالممتاز!
** غاب علي مال ومودي نجابي فأبدع الرائد!!
** متعب العليان حارس الرائد قدم اداء رائعاً للغاية امام فريق الرياض.. فعلاً يستحق الاشادة.
** خروج ذلك البيان للإعلام كان صاعقة من النوع الثقيل جداً جداً..!
** الظاهر ان نجمنا الرائع ماجد عبدالله كان ما يبغى يستعجل بمهرجان اعتزاله علشان يشوف سلبيات اعتزال الطلياني..!!
** أنا ودي اعرف وشلون عرف الموجودين بالاستديو وهو جالس في الملعب..!! يا ناس فهموني!!
** الجهة اليمنى في الهلال تعيش وضعاً مزرياً للغاية..!!
** مازالت مباريات الزعيم والنصر هي قمة الكرة السعودية وعلى المتصلين اعادة المحاولة من جديد..!!
** هدية من البلوي.. وعفو من ادارة المنتخب.. ونقص هلالي وما فازوا..!!
قبل الطبع
فلنجعلهم مسلمين..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved