Saturday 11th January,2003 11062العدد السبت 8 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العمل جارٍ لإصدار دليل المؤسسات العاملة في مجال المعوقين العمل جارٍ لإصدار دليل المؤسسات العاملة في مجال المعوقين

* الرياض عوض مانع القحطاني:
تعمل اللجنة المشكلة لإعداد دليل المؤسسات والجمعيات والمراكز والمعاهد والبرامج العاملة في الوطن العربي في مجال الإعاقة على مراجعة البيانات التي وردت من الدول العربية واستكمال ما لم يرد منها، وفي هذا الشأن أوضح رئيس اللجنة الأستاذ عبدالله بن سعد الحسين ل«الجزيرة» أن هذه اللجنة شكلت من الأمانة العامة للتربية الخاصة بوزارة المعارف ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الداعمة لهذا المشروع، وبدأت اللجنة أعمالها اعتباراً من 1/1/1423ه، حيث قامت بإعداد استمارة حصر للمؤسسات والجمعيات والمعاهد والبرامج والمراكز العاملة في مجال الإعاقة وتمت مخاطبة الجهات ذات العلاقة في الوطن العربي، كما وضعت هذه الاستمارة في موقع الأمانة العامة للتربية الخاصة بوزارة المعارف وهو:
Websie: www.moe.gov.sase
لمن يرغب في تعبئتها وإدخالها مباشرة عبر الموقع.
وأضاف الحسين أن اللجنة استقبلت عدداً من الاستمارات التي تم إدخالها في قاعدة المعلومات المصممة لهذا الدليل، وتقوم حالياً بمراجعة بياناتها واستكمال الملاحظات حولها وكذلك متابعة الدول التي لم تستكمل تلك البيانات.
وأوضح الحسين أن الهدف من هذا الدليل العربي هو ايجاد دليل شامل عن الجهات العاملة في مجال الإعاقة في الدول العربية وما يقدم للمعوقين من خدمات تربوية وتعليمية وتأهيلية وعلاجية وغيرها وهذا الدليل سوف يكون بمشيئة الله إحدى حلقات التواصل بين الجهات العاملة في مجال الإعاقة في العالم العربي، بالإضافة إلى خدمة مراكز البحث والباحثين في هذا المجال.
وأعرب عبدالله بن سعد الحسين عن شكره وتقديره للجنة العليا المشرفة على هذا المشروع برئاسة المشرف العام على التربية الخاصة د. ناصر بن علي الموسى ود. عثمان العمري من مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية اللذين يوليان المشروع جل عنايتهما واهتمامهما من خلال متابعتهما المستمرة لأعمال هذه اللجنة من أجل الخروج بهذا الدليل إلى حيز الوجود.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved