Saturday 11th January,2003 11062العدد السبت 8 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مساء اليوم بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة مساء اليوم بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة
الأميرة نوف بنت عبدالعزيز ترعى افتتاح الفعاليات الثقافية النسائية للجنادرية
سموها: كلما أحضر مثل هذه المناسبة ازداد فخراً بماضينا المجيد وحاضرنا التليد..

* الرياض - إيمان التركي وفوزية الشدادي الحربي:
ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبدالعزيز مساء اليوم افتتاح الفعاليات الثقافية النسائية لمهرجان الجنادرية الثامن عشر بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض.
وبهذه المناسبة قالت سموها بأنها تزداد فخرا واعتزازاً كلما رعت مثل هذه المناسبات المنبثقة عن المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي يذكر بالماضي المجيد والحاضر التليد للمملكة قيادة وشعبا وتاريخا، ويربط وجداننا بأبرز مآثر الموحد الكبير جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، التي تنبض بالحنين لأجدادنا ولنؤكد عمق الجذور في تواصل هذا الموروث الخصب من التراث والثقافة للتعامل مع هذا التاريخ في مشاركته وحضوره وتفعيل دوره على أرض الواقع «الجنادرية» ولأهميته كان من اولويته حضور صفوة من المثقفين والمفكرين والأدباء من انحاء الوطن العربي ليعطوا القضايا المطروحة في المهرجان ذات الاهمية البالغة التي تستحقها لتوفر لها أفضل فرص النجاح بالاضافة الى الربط بين الماضي والحاضر ربطا قويا، فالمهرجان عكس النهضة الفكرية والثقافية التي وصلت اليها بلادنا على أرض بدأت فيها حياة أجدادنا لحفظ تراثها وأصالتها وفكرها الناضج واشارت سموها الى الحاجة في التجديد الذي يستند في حركته على التراث مع الحفاظ على مقوماته وأصالته.
وفي ختام تصريحها للجزيرة شكرت سموها جميع من ساهم في هذه الفعاليات مؤكدة انها تكللت بالايجابيات من خلال ما تم تقديمه وعرضه في السنوات الماضية.
لقاء إعلامي
وكانت اللجنة الإعلامية للمهرجان قد عقدت لقاء إعلاميا برئاسة الأستاذة جواهر العبدالعال رئيسة اللجنة الثقافية النسائية ود. فايزة أخضر نائبة رئيسة اللجنة لشؤون الاعلام، والأستاذة جميلة فطاني المشرفة العامة على المركز الإعلامي بلجنة التراث والثقافة ونائبتها بمركز اللجنة الثقافية الاستاذة إيمان العقيل وأعضاء لجنة المشورة الثقافية وأعضاء اللجنة الثقافية النسائية ولجنة التراث وأعضاء المركز الإعلامي وثلة من الإعلاميات. حيث افتتحت الأستاذة جواهر عبدالعال اللقاء الإعلامي بترحيب كبير بالأخوات الحضور وأثنت على اللقاء الذي وصفته بالمجدي لأنه يجمع المثقفات والمبدعات وكوكبة من الإعلاميات القديرات اللواتي جميعهن على قدر من المسؤولية والوطنية والإخلاص لبناء وطن الحب والخير والوفاء والسلام.
ونوّهت إلى أن الهدف من عقد هذا الاجتماع هو التعارف بين فريق العمل في النشاط الثقافي النسائي والتأكيد على استعداد فريق المركز الإعلامي لتقديم كل ما تحتاجه الإعلاميات من معلومات أو استفسارات وتسهيل مهامهن، لتوضيح الرسالة المطلوبة سواء من داخل الوطن أو خارجه.
وأشارت الى ما يحفل به برنامج النشاطات الثقافية النسائية لهذا العام من ندوات مهمة ولقاءات مجدية تتناسب مع مجريات الأحداث، وتتوافق مع هموم المرحلة والقضايا الملحة داخليا وعربيا ودوليا بوجه متجدد ساطع بجمال تراثنا وقيمنا التاريخية ومعتقداتنا الدينية.
وأكدت العبدالعال على استمرارية بث الفعاليات الرجالية عبر الشبكة في فندق الانتركونتيننتال حيث خصصت قاعة الملك فيصل بوابة (5) للسيدات.
واختتمت كلمتها بالتأكيد على استعداد المركز الإعلامي ولجنة المشورة وأعضاء اللجنة الثقافية وجميع أقسام اللجنة الثقافية النسائية للتعاون مع الإعلاميات وتقديم كل ما يحتجنه من أجل تحقيق النجاح المنشود.
تلا ذلك فتح باب الحوار والتساؤل أمام الصحفيات، حيث أثيرت العديد من النقاط خلال اللقاء الإعلامي حول جديد المهرجان لهذا العام والزيارات الميدانية للضيفات المشاركات من داخل وخارج مدينة الرياض وإشكالية تزامن الفعاليات النسائية والرجالية مما يحول دون الاستفادة المزدوجة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved