Saturday 11th January,2003 11062العدد السبت 8 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اجتماع عمداء خدمة المجتمع في جامعة أم القرى الأحد القادم اجتماع عمداء خدمة المجتمع في جامعة أم القرى الأحد القادم

* مبارك أبو دجين:
يشارك عميد المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر د. عبدالرحمن بن عبدالله الجمهور في اجتماع لعمداء كليات ومراكز خدمة المجتمع بالمملكة يومي 11 و12 من الشهر الجاري وتستضيفه جامعة أم القرى.
وأضاف: بأن هدفه جدول أعمال الاجتماع تتضمن مناقشة عدة موضوعات تتعلق بخطة عمل كليات وعمادات مراكز خدمة المجتمع وكذلك سيتم بحث وضع خطة عمل لمراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر تعكس احتياجات المؤسسات والهيئات والأفراد داخل وخارج المملكة يمكن أن تنبثق عنها الخطط الفرعية لكل مركز وكلية حسب ما لديه من إمكانات علمية وبشرية متخصصة.
وقال: إن عمادة المركز الجامعي بجامعة الإمام لديها خبرات متراكمة في مجال خدمة المجتمع على مدى 20 عاماً وأهم هذه الخبرات هي خبرات تنظيمية في مجال الاتصال بالمجتمع ومؤسساته العامة والخاصة مما يمكن الجامعة من أن يكون لها دور فعال في مجال خدمة المجتمع لمؤشر واضح على أن الجامعات السعودية لم تعد جامعات تقليدية محدودة العطاء وإنما خرجت عن ذلك الأسلوب الأكاديمي البحت لتفتح على المجتمع وتساهم في تطويره وتلبية احتياجاته وتغذيته بالخبرات والطاقات للنمو به لتحقيق الرقي والتقدم والازدهار لكافة قطاعاته ومؤسساته وأفراده.
وقال: إن عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع بجامعة الإمام ستقدم ورقة عمل للمناقشة في هذا الاجتماع حول البرامج التأهيلية والدبلومات والدورات التدريبية التي طرحتها خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي خاصة أن هذه البرامج لا تتم بصورة عشوائية وإنما من خلال دراسة علمية واقعية لاحتياجات المجتمع وقد نجحنا في ذلك إلى حد كبير كما سيتطرق الاجتماع إلى مناقشة قضية الانتساب، والرؤية المستقبلية لتفعيل دور هذه الكليات لتخدم المجتمع، طبقاً لمتطلبات وتفاعلات العصر الذي نعيشه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved