Saturday 11th January,2003 11062العدد السبت 8 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بطاقة إنتاجية تبلغ 900 طن يومياً من منتجات الطماطم بطاقة إنتاجية تبلغ 900 طن يومياً من منتجات الطماطم
مصنع سعودي إيطالي في جازان برأس مال 80 مليون ريال

* جازان - ابراهيم بكري:
إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد بضرورة الاستثمار بمنطقة جازان نظراً لما تشكله منطقة جازان من مستقبل واعد في ظل متابعة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز امير منطقة جازان ومن خلال تأكيد سموه الكريم في تصريح سابق للجزيرة قائلاً:
إن رعاية سيدي صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد لندوة الاستثمار بمنطقة جازان تجسد مدى حرص حكومتنا الرشيدة للنهوض بمنطقة جازان في كافة المجالات.
واكد سموه للجزيرة بأن منطقة جازان ترحب بكافة رجال الاعمال والمستثمرين الراغبين بإقامة مشاريع على ارض المنطقة الزاخرة بمقومات الاستثمار النجاح.
ولفت سموه الكريم بأن هناك تسهيلات كثيرة لكافة رجال الاعمال.
وفي اطار ذلك عقد يوم امس سفير إثيوبيا بالمملكة مهدي احمد جديد اجتماعاً برئيس مجلس ادارة مجموعة البياسرة للصناعة والتجارة والمقاولات الشيخ طراد بن احمد التيهاني بحضور القنصل العام لإثيوبيا تخلي آب كبدي ونائب رئيس مجلس ادارة مجموعة البياسرة الاستاذ رائف بن محمد بدوي وذلك بشأن مناقشة انشاء مصنع لمنتجات الطماطم بمنطقة جازان تابع لمجموعة البياسرة وشركة عالمية ايطالية.
في بداية الاجتماع تحدث السفير الاثيوبي عن نجاح اتفاقية الاستثمار بين اثيوبيا والسعودية في العديد من المجالات المختلفة.
وتطرق السفير الاثيوبي بأن مجموعة البياسرة للطماطم سوف تعتمد على انتاج مزارع جمهورية إثيوبيا للطاطم لان انتاجية المصنع الكبيرة لا يستطيع ان تغطي انتاجية مزارع منطقة جازان.
واكد السفير ان هذا التعاون سوف يكون ناجحا من خلال فرع مصنع مجموعة البياسرة للطماطم بمنطقة جازن باثيوبيا لتسويق المنتج على العديد من الدول الأوربية والافريقية، ومن جانبه أكد الشيخ طراد التيهاني للجزيرة قائلا : إن دعم حكومتنا الرشيدة للاستثمار بمنطقة جازان شجع مجموعة البياسرة حكومتنا بأن تكون سباقة بمنطقة جازان من خلال انشاء مصنع لمنتجات الطماطم برأس مال 80 مليون ريال سعودي وانتاجية 900 طن يومياً ابتداء من تاريخ 1/1/2004م بالتعاون مع شركة عالمية ايطالية رائدة على مستوى العالم في هذا المجال.
ولفت التيهاني لدعم صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز امير منطقة جازان للمشروع من خلال توجيهات سموه السديدة وكافة التسهيلات التي تصب في مصلحة المنطقة. واكد التهياني بأن دعم السفير الاثيوبي بالمملكة لفرع المصنع بإثيوبيا سوف يساهم بفعالية في نجاح المصنع من خلال توفير الطماطم الخام مؤكداً بأنه سوف يتم ذلك بعد الاستفادة الكاملة من الانتاج المحلي لمزارع الطماطم بمنطقة جازان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved