Saturday 11th January,2003 11062العدد السبت 8 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلطان بن سلمان يشيد بدعم البنك الأهلي للعمل الاجتماعي والخيري الأمير سلطان بن سلمان يشيد بدعم البنك الأهلي للعمل الاجتماعي والخيري

  * جدة الجزيرة:
ضمن مشاركاته الاجتماعية الواسعة واهتمامه المستمر بقضايا المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة رعى البنك الأهلي التجاري مؤتمر إعاقات النمو لدى الأطفال والذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ورئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة يوم الأحد الخامس من شهر يناير الحالي واستمر حتى السابع منه، بإشراف مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وذلك بفندق الكراون بلازا بجدة.
وفي كلمة لسمو الأمير سلطان بن سلمان أشاد فيها بدور البنك الأهلي التجاري الراعي الرسمي لهذا المؤتمر والرائد في رعاية ودعم العمل الاجتماعي الأمر الذي تنعكس مظاهره في المشاركات العديدة للبنك في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية، ونوه سموه في الجلسة الافتتاحية بأن قضية الإعاقة أصبحت قضية جوهرية تسترعي اهتمام كل فئات المجتمع. وأكد أن نجاحات كبيرة تحققت في هذا المجال بفضل الاهتمام وتضافر الجهود والوعي بقضية الإعاقة مشيرا إلى التحول الاجتماعي الكبير في هذا الصدد.
وتطرق الأمير سلطان في حديثه للكثير من الأمثلة والنماذج الواقعية من خلال نشاطه في قيادة جمعية الأطفال المعوقين مبرزاً العديد من المؤشرات التي تدل على تنامي الاهتمام والتفاعل من المعاقين أنفسهم وأولياء أمورهم الأمر الذي يقتضي منا أن نجعل من قضية المعاقين قضية يومية وقضية واقع معاش يجب مواجهته والتعامل معه.
وأشاد سموه بالمرأة السعودية ودورها الإيجابي في هذا المجال كما أشاد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ودوره الرائد وصرح بأن المرحلة المقبلة ستشهد تطوراً كبيراً واهتماماً خاصاً بهذا الجانب.
كما أشاد منظمو المؤتمر بالبنك الأهلي التجاري ودوره المتقدم ومبادراته الإنسانية والتي انعكست في اهتمامه الدائم بذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم وتقديم كل سبل المساعدة الممكنة لهم انطلاقا من دور البنك في دعم عجلة التنمية الاجتماعية.
وتحدث الدكتور سلطان باهبري المدير التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي متناولا انجازات المستشفى واهتمامه بقضية المعاقين، كما تحدثت الدكتورة هبة عطية عن اللجنة المنظمة مشيرة في حديثها لأهداف المؤتمر ومشيدة برعاية البنك الأهلي ودعمه للمؤتمر.
كما تحدث طفلان من المعاقين أبرزا في حديثهما معاناة الطفل المعوق واحتياجاته وضرورة الوقوف إلى جانبه ليتمكن من القيام بدوره ومساهماته في المجتمع بشكل إيجابي.
وقد شارك في المؤتمر لفيف من الأطباء والباحثين والمتخصصين من داخل وخارج المملكة تم خلاله طرح العديد من أوراق العمل المتعلقة بالإعاقة عند الأطفال.
كما شارك البنك الأهلي في المعرض الذي أقيم على هامش المؤتمر كأحد الرعاة الرئيسيين بجناح خاص ومميز حاز على إعجاب الزوار، عرض من خلاله أبرز الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه في المجالات المصرفية المختلفة بالإضافة إلى توزيع مطبوعات ونشرات البنك على زوار المعرض.
الجدير بالذكر أن البنك الأهلي التجاري يحرص وبشكل ملحوظ على المشاركة في دعم العديد من البرامج التوعوية والأنشطة الاجتماعية المختلفة إيماناً منه بدوره الرائد في التفاعل مع محيطه الاجتماعي ووضعه ضمن مستهدفاته جنباً إلى جنب مع مستهدفاته الاقتصادية.
وقد حصل البنك مؤخرا على جائزة مفتاح الخير من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة تقديراً لدور البنك الرائد في خدمة المجتمع ودوره الفاعل في دعم الجمعيات الخيرية المختلفة بالمملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved