Saturday 11th January,2003 11062العدد السبت 8 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نجاح الاكتتاب في الاتصالات شهادة على قوة الاقتصاد نجاح الاكتتاب في الاتصالات شهادة على قوة الاقتصاد
المهندس / ناصر المطوع

تغطية الاكتتاب في اسهم شركة الاتصالات بثلاثة اضعاف او ما يزيد هو شهادة كبيرة على نجاح التجربة وحسن ادارة وزارة المالية لهذه العملية الجبارة.
في ظل الأوضاع الاقليمية والعالمية - الامنية والاقتصادية والسياسية - تخوف كثيرون - وانا منهم - من عدم نجاح عملية الاكتتاف.. ولهذا طالبنا بتأجيل الاقفال وتخفيض قيمة السهم.. الا انه ثبت ان المسؤولين في الحكومة كانوا في موقف افضل منا للحكم وتوقع النتائج.
لعل ضخامة المبلغ المكتتب به يشير الى ان الاوضاع الاقليمية والعالمية التي اشرنا اليها كان لها اثر ايجابي على عملية الاكتتاب.. ونتوقع ان يستمر هذا الاثر في الزمن المنظور ليصب في مصلحة الاستثمار الداخلي.. وفي ظل ما هو معلوم عن الحجم الهائل للاستثمارات السعودية الخاصة في الخارج فان عمليات الخصخصة الجزئية للشركات الحكومية، هي اسرع الوسائل لاستقطاب هذه الاموال واعادتها الى الداخل.
لاشك ان نجاح هذه التجربة وضخامة الاقبال.. سوف يشجع المسؤولين للسير قدما في برنامج الخصخصة فالسيولة متوفرة.. والمواطن ثقته عالية باقتصاد بلده.. وهناك وعي بأهمية التخصيص وفوائده .. وفي نفس الوقت لدينا قطاع خاص كفؤ ومؤهل إداريا وفنيا وماليا للاضطلاع بدوره وتحمل مسؤوليته في المساهمة بادارة الاقتصاد الوطني.
ومع ان حجم سوق الاسهم في المملكة هو الأكبر في الشرق الأوسط الا ان المصلحة الاقتصادية تحتم التوسع في اضافة الشركات وتقديم المزيد من القنوات الاستثمارية للمواطنين ورفع معدلات وحجم التداول في السوق.
نهنىء حكومتنا الرشيدة ونهنىء انفسنا على هذا النجاح الكبير وعلى هذه الخطوة الكبيرة الجبارة في الاتجاه الصحيح.فالحمد لله على توفيقه .. (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ...).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved