Saturday 11th January,2003 11062العدد السبت 8 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بينهم المسؤول المالي لأسامة بن لادن.. واليمن تطالب بتسليمهما بينهم المسؤول المالي لأسامة بن لادن.. واليمن تطالب بتسليمهما
اعتقال عضوين من تنظيم القاعدة في ألمانيا

* فرانكفورت - برلين «ألمانيا» صنعاء - اف ب - واس :
اعتقلت السلطات الألمانية أمس الجمعة يمنيين يشتبه بانتمائهما إلى شبكة القاعدة في فرانكفورت غرب المانيا.
وأكد التلفزيون الألماني للاخبار المتواصلة « ان - تي في» ان احدهما صيد ثمين.
وقال مصدر مقرب من التحقيق ان الرجلين اللذين اوقفا في فندق في مطار فرانكفورت يشتبه بانهما كانا من المكلفين بالمسائل اللوجستية في شبكة القاعدة في اليمن.
واضاف ان احدهما في الخمسين من العمر والثاني في الثلاثين.
وقالت صحيفة سودوتش تسايتونغ الألمانية في عددها الصادر اليوم السبت ان احدهما هو المسؤول المالي لاسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة واسمه بحسب الصحيفة محمد علي حسن الشيخ المجاهد امام اكبر مساجد صنعاء.
واضافت ان الثاني يدعى سعيد محمد محسن وقالت صحيفة سودوتش تسايتونغ ان الولايات المتحدة ستتحرك بسرعة لطلب تسليمها الرجلين.
وقالت النيابة الفيدرالية الألمانية المكلفة بقضايا مكافحة الارهاب انه لم يتم الاتصال بها أمس الجمعة وطلبت ان يتم الاتصال بنيابة فرانكفورت.
وكتبت صحيفة «بيلد» اليوم السبت «ان توقيف الرجلين على درجة كبيرة من الاهمية» نقلا عن مصادر مقربة من قوى الامن واضافت انه تم توقيف الرجلين بناء على طلب الولايات المتحدة وشكلت ألمانيا قاعدة خلفية لبعض المجموعات الارهابية التي نظمت اعتداءات 11 ايلول - سبتمبر بعد ان تبين ان ثلاثة من منفذي هذه الهجمات اقاموا في هامبورغ «شمال» وينتمي هؤلاء الرجال إلى مجموعة ارهابية تشكلت على ما يبدو حول زعيمها محمد عطا.
وفي ألمانيا ايضا تجري محاكمة المتهم الوحيد في العالم الذي يشتبه بأنه على علاقة مباشرة بالاعتداءات وهو المغربي منير المتصدق «28 عاما» الذي يشتبه بأنه متورط في اعداد الهجمات.
وقد طلبت حكومة الجمهورية اليمنية أمس من الحكومة الألمانية تسليمها المواطنين اليمنيين المحتجزين لديها بتهمة الاشتباه في انتمائهما لتنظيم القاعدة وعدم تسليمهما لأي جهة اخرى لتتولى الجهات المختصة اليمنية التحقيق معهما ازاء التهم المنسوبة إليهما.
واوضح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية اليمنية في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية ان ذلك الطلب جاء بناء على الطلب المقدم من السفارة الأمريكية بصنعاء إلى الجهات الامنية في اليمن بالسماح للولايات المتحدة بتسلم المواطنين اليمنيين الذين تم احتجازهما أمس في مدينة فرانكفورت من قبل السلطات الألمانية بناء على طلب من السلطات الأمريكية.
وقال المصدر نفسه انه اذا كان لدى الجهات الأمريكية أي ادلة تثبت تورط المواطنين اليمنيين المحتجزين في أي اعمال ارهابية فإن عليها تقديم تلك الادلة للسلطات اليمنية.. وفي حالة ثبوت ما يؤكد ادانتهما فإن الجهات اليمنية المختصة ستحيلهما للعدالة.
وعبر المصدر اليمني عن تطلعه لاستجابة الحكومة الألمانية لهذا الطلب انطلاقا مما يربط البلدين من علاقات صداقة وتعاون متينة ومتطورة.. موضحا ان اليمن قد اكد التزامه بالشراكة مع المجموعة الدولية في مكافحة الارهاب باعتباره ضحية له ولما يفرضه الارهاب من مخاطر على الامن والاستقرار والسلام في العالم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved