Saturday 11th January,2003 11062العدد السبت 8 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

شهيد و3 جرحى والاحتلال يغلق مكاتب الاتصال وينسف منزل فدائية شهيد و3 جرحى والاحتلال يغلق مكاتب الاتصال وينسف منزل فدائية
لندن تحاورالفلسطينيين هاتفياً والسلطة تدعو لضبط النفس

* طولكرم- غزة - بيت لحم - لندن- ا ف ب:
دعت القيادة الفلسطينية في بيان رسمي أمس الجمعة الفلسطينيين إلى ضبط النفس وعدم الانجرار وراء الاستفزازات الإسرائيلية خصوصا مع اقتراب الانتخابات الإسرائيلية المقرر تنظيمها في 28 كانون الثاني - يناير. وقالت القيادة في بيان بثته وكالة الانباء الفلسطينية «وفا»: انها مع اقتراب الانتخابات الإسرائيلية تدعو ابناء شعبنا للتحلي بضبط النفس وعدم الانجرار وراء الاستفزازات والتصعيد الإسرائيلي.
من جهة أخرى اعلن وزير الخارجية البريطاني أمس الجمعة انه سيعقد مؤتمرا هاتفيا الثلاثاء مع ابرز المسؤولين في السلطة الفلسطينية بعد ان منعتهم إسرائيل من الحضور إلى لندن للاجتماع بمسؤولين بريطانيين.
ميدانيا استشهد فتى فلسطيني أمس الجمعة برصاص اطلقه جنود اسرائيليون في مخيم عايدة للاجئين في بيت لحم في الضفة الغربية اثر مواجهات بين جنود إسرائيليين وشبان رشقوهم بالحجارة.
وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان طارق ابو جابر «15 عاما» اصيب برصاصة في البطن استشهد على إثرها كما توغلت قوة مدرعة إسرائيلية مساء أمس الجمعة في مخيم الفارعة قرب جنين « شمال» متسببة بمواجهات جرح خلالها ثلاثة فلسطينيين برصاص اسرائيلي .
وتألفت القوة من حوالي 12 آلية بينها دبابات، كما اغلق الجيش الاسرائيلي قبل فجر الجمعة الماضية ثلاثة مكاتب اتصال إسرائيلية فلسطينية مكلفة بالتعاون الامني في الضفة الغربية.
واوضحت مصادر امنية فلسطينية ان عسكريين إسرائيليين اصدروا اوامر إلى رجال الشرطة الفلسطينيين اعضاء مكاتب الارتباط في طولكرم وقلقيلية ونابلس بمغادرة المكان وصادروا الاسلحة.
وقد اعتقل الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة في رام الله بالضفة الغربية مسؤولين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
وأوضحت مصادر عسكرية ان المعتقلين هما حسن فطافطة «42 عاما» المسؤول المحلي للجناح العسكري للجبهة الشعبية الملاحق منذ عدة اشهر واسحق امين خضر يونس «56 عاما» عضو قيادة الجبهة في سوريا. كما نسف الجيش الاسرائيلي فجر أمس الجمعة في منطقة نابلس (شمال الضفة الغربية) منزل فدائية فلسطينية فجرت نفسها قرب حاجز عسكري في شباط/فبراير 2002. وقال شهود عيان: ان الجنود الاسرائيليين نسفوا منزل دارين أبو عايش في قرية بيت وزن بالقرب من نابلس بعدما أخرجوا منه العائلة المكونة من سبعة أفراد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved