Friday 3rd January,2003 11054العدد الجمعة 30 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تعادل الأنصار وأبها سلبياً تعادل الأنصار وأبها سلبياً
بثلاثية الحمادة الحزم يستعيد الصدارة .. وأحد هزم العروبة

* الرس - سليمان العايد:
استعاد فريق الحزم الكروي صدارة دوري أندية الدرجة الأولى إثر فوزه الكبير على ضيفه فريق الحمادة بنتيجة ثلاثية كانت قابلة للزيادة لو استطاع لاعبو الحزم ترجمة الفرص السهلة التي تهيأت لهم على مدار الشوطين. جاء ذلك في اللقاءالذي اقيم على ارض ملعب الحزم بالرس ضمن مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في اسبوعه العاشر وقد استحق الحزم الفوز نتيجة للعرض الرائع الذي قدمه لاعبوه على مدار الشوطين اللذين استحقوا من خلالهما النتيجة المقرونة بالمستوى الكبير حيث بدأت المباراة بسيطرة مطلقة من قبل الحزماويين وضغط متواصل اثمر عن تسجيل هدفين عن طريق المحترف البرازيلي ماركينوس انتهى بهما الشوط الأول حيث افتتح ماركينوس مهرجان الأهداف عند د 28 من كرة تلقاها من سعد رزق الله غمزها الأول برأسه داخل المرمى وعند د. 3 عزز اللاعب نفسه «ماركينوس» النتيجة لفريقه بتسجيله الهدف الثاني من ضربة حرة مباشرة خارج المنطقة ارسلها بالمقص الأيسر لحارس الحمادة ويواصل الحزم سيطرته على مجريات الشوط .
وفي غمرة الهجوم الحزماوي ومن هجمة مرتدة للحمادة يرسل الحرقان قذيفة من خارج المنطقة تصطدم بالدفاع وتتحول إلى ركنية وذلك في د. 24 بعدها بدقيقة يخطئ حارس الحزم العنزي في ابعاد الكرة ليقتنصها المحترف الاجنبي دانيال ويلعبها في المرمى الخالي وينبري لها زكي فقيهي لينقذ فريقه من هدف محقق عدا هاتين الفرصتين لم تتهيأ للحمادة غيرهما ومع بداية الشوط الثاني يهدر رياض الروضان هدفاً محققاً لفريقه عندما تلقى كرة على مقربة من خط المرمى تتجاوزه ليوسف غالي الذي اطاح بها عالياً مهدراً هدفاً محققاً لفريقه حدث ذلك في الدقيقة الأولى بعدها بخمس دقائق يرسل وليد محسن من الحمادة قذيفة من خارج المنطقة لتصطدم بالقائم ولم تجد المتابع وعند الدقيقة 19 أكد هداف فريق الحزم أبو بكر الجيزاني فوز فريقه بتسجيله الهدف الثالث بعد ان تلقى كرة مرفوعة من العتيبي أودعها داخل المرمى.
بعد هذا الهدف رأف الحزماويون بحال فريق الحمادة الذي ظهر في هذه المباراة بمستوى متهالك مكتفين بالفوز الثلاثي بالرغم من انه تهيأ للحزم أكثر من فرصة ثمينة أخطرها الكرة التي جهزها سيرجيو لأبو بكر الذي بدوره لعبها لتمر بجوار القائم وذلك عند ل 37. ويستمر اللعب حتى أعلن حكم المباراة الموفق جداً في قيادتها معتوق المالكي انتهاءها بفوز حزماوي ثمين 3/صفر وساعده كمساعد أول صالح الربدي ومساعد ثان نواف الشمري وعبدالرحمن العزاز كحكم رابع وراقبها فنياً الدولي السابق مطلق الصواب وإدارياً محمد الصائغ وظهر التحكيم بمستوى رائع.
بهذا الفوز يرتفع رصيد الحزم إلى عشرين نقطة متصدراً الدوري وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني الجبلين. وبعد نهاية المباراة قام عضو شرف الحزم فهد المالك بتسليم لاعبي الفريق وجهازيه الفني والإداري مكافأة مالية مجزية وهي مقدمة من عضو شرف ا لنادي الاستاذ عبدالله العميل تقديراً منه نظير المستوى المشرف الذي ظهر به نجوم الحزم في هذه المباراة.
الأنصار X أبها
* المدينة المنورة - مكتب الجزيرة:
تعادل فريقا الانصار وابها سلبياً في اللقاء الذي اقيم بينهما عصر امس على ملعب مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة في مباراة ظهرت بمستوى فني ضعيف وغلب على اداء الفريقين الطابع الدفاعي وكان هناك تحفظ من قبل الفريقين في الناحية الهجومية رغم المحاولات لفريق ابها في الشوط الاول الذي كان هو الافضل في الشوط الثاني حاول فريق الانصار تكثيف هجماته وأجرى مدرب الانصار الفرنسي ميشيل عدة تغييرات في محاولة لخطف نتيجة المباراة الا ان دفاع ابها وقف لجميع الهجمات بالمرصاد وقد طرد حكم اللقاء عبدالرحمن التويجري لاعب ابها عبدالله محمد قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
العروبة X أحد
* الجوف - حمد العريض:
تغلب فريق أحد من المدينة المنورة على مضيفه العروبة بهدف للاشيء في اللقاء الذي جمعهما في إطار لقاءات الجولة العاشرة من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
الشوط الأول: كان الشوط الأول مملاً لم يقدم فيه الفريقان ما يشفع لهما بالفوز حيث عجز لاعبو الفريقين عن تشكيل خطورة تذكر على مرمى المنافس وغير ذلك فقد انحصر اللعب في منتصف الملعب وسط فوضى عارمة من الطرفين عجز معها مدربا الفريقين في إعادة ترتيب أوراقهما داخل الملعب واختراق الحواجز الدفاعية التي فرضها لاعبو الفريق الآخر خوفاً من خسارة المباراة والتي طغت حساسيتها على الناحية الفنية لينتهي هذا الشوط سلبيا.
الشوط الثاني: مع بدايته زج علي بن رتيمه مدرب أحد باللاعبين منصور الغامدي وساطي المغذوي بدلا من صابر حسين وعثمان سندي رغبة في تنشيط خط الهجوم وهو التغيير الذي أثار استغراب الحضور نظراً لتميز اللاعبين في الشوط الأول وتبعه أحمد البرهومي بإدخال إبراهيم العفر بدلاً من قاضب الناصر ليلجأ فريق أحد إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلاً حالة الاستعجال التي شابت أداء لاعبي العروبة لرغبتهم في الظفر بالنتيجة وسرعة الغامدي وهي الطريقة التي أثمرت بعد أن هيأ المغذوي كرة جميلة بصدره للمندفع السنغالي محمد تشام والذي استقبلها ودخل منطقة الجزاء مسدداً بقوة على يسار عبدالرحمن المولد مسجلاً الهدف الأول عند الدقيقة السابعة عشرة لينشط العروبة مجدداً ولكن دون جدوى بالرغم من التغييرات المتتابعة بدخول محمد العساف وتركي دويش والفرص التي تهيأت لداي والذي سدد رأسيتين تكفل بهما حارس أحد المتألق عبدالرحمن الجهني والذي نجح في التصدي لرأسية العفر بمعاونة القائم الأيسر له على دفعتين حيث واصل الاحديون إقفال مناطقهم الخلفية خوفاً من هدف مفاجئ ورضى بما تحقق حتى أطلق الحكم عبدالرحمن السليم صافرته معلناً فوز أحد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved