Thursday 26th September,200210955العددالخميس 19 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تهان مصرية في الاحتفال باليوم الوطني السعودي بالقاهرة تهان مصرية في الاحتفال باليوم الوطني السعودي بالقاهرة
د.عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء المصري: علاقات تاريخية تربط مصر والسعودية.. وحجم التنمية والاستثمارات في ازدياد

* القاهرة - مكتب الجزيرة - عبداللطيف إسماعيل:
في أمسية رائعة.. وفي جو مشحون بالحب بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة المطلة على ضفاف النيل.. أقامت سفارة المملكة العربية السعودية في مصر احتفالها الثاني والسبعين باليوم الوطني، وكان سفير خادم الحرمين الشريفين في مصر الأستاذ ابراهيم السعد البراهيم في مقدمة مستقبلي الضيوف المهنئين بذكرى اليوم الوطني، وكان في مقدمة هؤلاء الضيوف الدكتور عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء المصري والسيد أحمد ماهر وزير الخارجية ود.محمد عوض تاج الدين وزير الصحة ود.محمد سيد طنطاوي شيخ الجامع الأزهر الشريف ود.نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية السابق ود.أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر ود.محمد الراوي أحد علماء الأزهر الشريف ود.محمد علي محجوب رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس الشعب واللواء حسن الألفي وزير الداخلية الأسبق والسيدة آمال عثمان وكيل مجلس الشعب والفنانة مديحة يسري ود.عبدالرحيم شحاتة محافظ القاهرة وسفراء الدول العربية والأجنبية.. بالإضافة للعديد من نجوم المجتمع المصري والرياضيين امثال أحمد شوبير ووليد صلاح الدين وخالد بيبو نجوم النادي الأهلي في كرة القدم ومحمود معروف الناقد الرياضي الشهير وعضو مجلس الشعب والمهندس ابراهيم المعلم رئيس اتحاد الناشرين العرب ونائب رئيس النادي الأهلي ومن الفنانين كريم عبدالعزيز ورشوان توفيق والمنتصر بالله ويونس شلبي والعديد من رؤساء تحرير الصحف المصرية القومية والمستقلة، وكان في مقدمتهم جلال دويدار رئيس تحرير جريدة الاخبار، بالإضافة للعديد من الشخصيات العامة في المجتمع المصري.. والسعودية بالقاهرة وأعضاء السفارة السعودية في مصر.
وفي تصريح لمعالي د.عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء المصري ل «الجزيرة» أكد على عمق العلاقات المصرية السعودية التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين والقيادتين خادم الحرمين الشريفين الملك فهدبن عبدالعزيز والرئيس محمد حسني مبارك، وقال رئيس مجلس الوزراء المصري د.عبيد ان هناك العديد من مختلف مجالات التعاون التي تربط المملكة ومصر معاً، مشيراً إلى مجالات التنمية وحجم الاستثمارات فإن هذه الاستثمارات والتنمية سوف تعم بالازدهار على الجانبين المصري والسعودي.
ووجه د.عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء المصري التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد وإلى ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وإلى النائب الثاني سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وهنأ الشعب السعودي الشقيق بهذا اليوم الوطني وكان د.عبيد ومعه سفير خادم الحرمين الشريفين ابراهيم السعد البراهيم قاما بتقطيع تورتة كبيرة أعدت لهذه المناسبة.
وقال د.محمد عوض تاج الدين وزير الصحة ان الاحتفال بهذا اليوم هو احتفال لكل العرب وليس للمملكة العربية السعودية فقط ووجه تهنئة إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد وإلى أفراد الأسرة المالكة وجميع أفراد الشعب السعودي وأكد د.تاج الدين ان التعاون بين مصر والمملكة في مجالات الصحة في ازدهار وتقدم وان هناك تعاوناً كاملاً بين البلدين في هذا المجال، وفي تبادل الخبرات وفي مجال الأمصال واللقحات، وأضاف أن الأمثلة كثيرة ومتعددة في مختلف مجالات التعاون التي تربط وزارتي الصحة في مصر والمملكة العربية السعودية.
وقال اللواء حسن الألفي وزير الداخلية الأسبق ان هذا اليوم يعتبر قيمة كبيرة وإننا نشارك الاخوة في السعودية الاحتفال بيومهم لأننا أشقاء وأصحاب كيان واحد واننا اليوم نؤكد على عمق العلاقات التي تربط الشعبين المصري والسعودي وهذا وضح في الاحتفال باليوم الوطني في هذا اليوم الذي يشهد هذا التجمع الكبير.
ويقول د.عصمت عبدالمجيد أمين جامعة الدول العربية السابق ان المملكة العربية السعودية هي حصن للأمة العربية وللمسلمين واننا إذ نحتفل بهذه المناسبة فان كل قلوبنا ومشاعرنا مع المملكة العربية السعودية... وبهذه المناسبة أهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ونائبه الثاني سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز والشعب السعودي الشقيق.
وأكد شيخ الجامع الأزهر الشريف د.محمد سيد طنطاوي على ان هذا الاحتفال تحية تقدير واحترام نجده دائماً لأن السعودية دولة تصلح ولا تفسد دولة تزدهر فيها الفضائل وتتعاون مع غيرها على التقوى لا على الاثم والعدوان وندعو لها وشقيقاتها الإسلامية والعربية بنعمة السلام والأمان والرخاء والاطمئنان وان يجنب الله الجميع كل سوء ويجعلنا من الذين يصلحون ولايفسدون. وقال شيخ الجامع الأزهر نقول للمملكة العربية السعودية ملكاً وشعباً كل عام وأنتم بخير وندعو الله ان يديم على خادم الحرمين الشريفين نعمة الصحة والخير والبركة.
ومن جانب أكد د.عبدالرحيم شحاتة محافظ القاهرة على عمق العلاقات الوطيدة التي تربط المملكة العربية السعودية ومصر، وقال إننا في هذه المناسبة نؤكد على أننا بلد واحد وأود ان أقول بهذه المناسبة أيضا انني أشيد بحجم الاستثمارات السعودية على أرض مصر والتي تصل لحوالي 10 مليارات جنيه.. وانني أطالب اخواننا في المملكة العربية السعودية بزيادة هذه الاستثمارات اكثر وأكثر، وأضاف محافظ القاهرة بهذه المناسبة أتوجه للشعب السعودي الشقيق وإلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وكل افراد الأسرة المالكة بالتهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
وقال د.نصر فريد واصل اننا نهنئ باليوم الوطني لاخواننا في المملكة العربية السعودية فهم أصحاب أياد بيضاء على الدعوة الإسلامية وفي خدمة المسلمين والمملكة لها شرف القيادة في هذا الميدان لما تبذله من جهد في خدمة حجيج بيت الله وفي الإعمار الذي تقوم به في العديد من دول العالم الإسلامي.
وقد هنأ نجوم الفن رشوان توفيق ويونس شلبي والمنتصر بالله وكريم عبدالعزيز ومديحة يسري الشعب السعودي الشقيق بمناسبة هذا اليوم وأكدوا على عمق العلاقات والحب الذي يجمع بين الشعبين المصري والسعودي الودور السعودي خلال السنوات الماضية وحتى الآن وخروج مطربين سعوديين من أكثر الفنانين شهرة في العالم العربي بالإضافة إلى اهتمام المملكة بالمجالات الثقافية المختلفة التي تحافظ على الطابع الإسلامي والعربي.
وأكد نجوم مصر في كرة أحمد شوبير ووليد صلاح الدين وخالد بيبو على مدى التقدم والازدهار الذي تعيشه الرياضة وخاصة كرة القدم في المملكة العربية السعودية واشادوا بالرعاية والدعم والاهتمام من خادم الحرمين الشريفين للرياضة السعودية وأكدوا على ان هذه الرعاية والدعم للدولة من خلال رعاية الشباب يقف وراء الإنجازات التي تحققت بوصول المنتخب السعودي لكرة القدم إلى بطولة كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.. بالإضافة إلى ظهور جيل كبير من الرياضيين في مختلف المجالات نجحوا في الوصول إلى العالمية وتتويج جهودهم بتطويق أعناقهم بالميداليات فوق منصات التتويج.. وكرر نجوم الكرة المصرية والنادي الأهلي على ان كل هذه الانجازات جاءت بسبب وقوف خادم الحرمين الشريفين وراء الرياضة في المملكة العربية السعودية ودعمه المستمر لها وهذا ما جعل الرياضة السعودية تقفز إلى مصاف التميز والتقدم والرقي..
وفي تصريح خاص لمعالي سفير خادم ا لحرمين الشريفين في مصر ابراهيم السعد البراهيم أكد على ان المملكة العربية السعودية هي قلب الأمة العربية، وقبلة المسلمين فيها الأراضي المقدسة التي يتوجه إليها المسلمون خمس مرات يومياً، وقال إن اليوم الوطني ذكرى عزيزة علينا جميعاً وهو يحمل الذكرى الثانية والسبعين لتوحيد المملكة على يد رجل من أحد أبنائها هو جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود الذي أسس الدولة الحديثة، فهي ذكرى مجيدة ومحطة تاريخية جديرة بالتوقف عندها والتأمل في هذه المسيرة ماضياً وحاضراً ومستقبلاً وكيف ان الملك عبدالعزيز جمع القبائل المتناحرة في كيان واحد تحقق على أرض العرب.. وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين على عمق العلاقات الوطيدة التي تربط شعبي مصر والسعودية، وأشار إلى حجم التبادل التجاري والاستثمارات السعودية في مصر، وكذلك إلى المجال السياحي، حيث تعد المملكة ثالث دولة من حيث السائحين لمصر بالإضافة إلى التبادل في جميع المجالات ومنها المجال الديني الذي يضرب بجذوره في عمق التاريخ. وقال ابراهيم السعد البراهيم ان السعودية ومصر تربطهما روابط إسلامية وعربية وصلة دم بحكم الجوار. وبهذه المناسبة أشيد بهذه العلاقات التي تربط بين الشعبين المصري والحضارة التي نعتز بها.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved