Thursday 26th September,200210955العددالخميس 19 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

رجل أعمال بارز وراء هذه الصفقة رجل أعمال بارز وراء هذه الصفقة
الهلال تعاقد مع «صاموليا» هداف بطولة أمريكا الجنوبية
قبل أسابيع حصل على الكرة الذهبية وعقده لتسعة أشهر

* كتب - طارق العبودي:
نجح الهلاليون في انهاء اجراءات التعاقد مع المهاجم البرازيلي المحترف «وندرسون دي باولا ساينو» الشهير بلقب «صوماليا» لدعم صفوف الفريق الكروي الاول في مشاركاته المقبلة بدءاً من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي ستنطلق منتصف الشهر الهجري المقبل.. ويعد اللاعب احد اشهر وابرز مهاجمي امريكا الجنوبية ويمتاز بصغر سنه 25 عاماً وبقامته الطويلة 190 سم وبمهاراته العالية وبقدرته على هز الشباك بجميع الطرق.. وكانت آخر انجازاته حصوله قبل بضعة اسابيع على الكرة الذهبية لافضل هداف في بطولة امريكا الجنوبية لعام 2002م.
وجاء تعاقد الهلاليين مع هذا النجم بعد جهود حثيثة قامت بها الادارة المكلفة للنادي وبدعم سخي ومباشر من احد رجال الاعمال الكبار في المملكة «رفض ذكر اسمه» نظراً لحاجة الفريق الكروي الى لاعب يكون على مستوى تطلعات الهلاليين خصوصاً بعد ان اوصى المدرب الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا بالتعاقد معه.
وقد اصدرت الادارة الهلالية المكلفة بياناً صحافياً يوم امس اعلنت من خلاله نجاحها في التعاقد مع سابينو مشيرة الى ان التعاقد جاء وسط منافسة شديدة وقوية مع عدد من الاندية الاوروبية والامريكية الجنوبية.
وقال البيان الهلالي ان اللاعب وقع عقداً احترافياً لمدة 9 اشهر لحاجة الفريق الكروي في مشاركاته المقبلة الى لاعب يوازي طموحات الجماهير الهلالية العريضة.وقدم الهلاليون في بيانهم خالص شكرهم وتقديرهم الى رجل الاعمال الكبير وهو احد اعضاء الشرف الذي كان لدعمه المباشر سبب كبير في تقديم هذه الصفقة هدية للهلايين.
وبعثت الادارة الهلالية الليلة الماضية تأشيرتي الدخول للاعب ولمدير اعماله وينتظر ان يصلان الى الرياض يوم السبت المقبل في حالة الحصول على حجوزات طيران مؤكدة واذا لم يتم ذلك فسيتأجل وصولهما الى منتصف الاسبوع المقبل.
من هو سابينو؟!
- اسمه بالكامل: وندرسون دي باولا سابينو
- لقبه: صوماليا
- جنسيته: برازيلي
عمره: 25 عاما
- طوله 190 سم
سبق له الاحتراف في نادي بوبليكون السلوفاكي من عام 1996م.
وحتى نهاية عام 1998م.
ثم احترف في نادي فينورد الهولندي من عام 1999م وحتى نهاية عام 2001م وشارك معه في بطولة كأس ابطال اوروبا عام 2001م.
ثم انتقل الى نادي ساوكيتانو البرازيلي واستمر معه حتى عرض عليه الهلاليون الاحتراف في صفوف فريقهم، وحقق مع النادي البرازيلي المركز الثاني في بطولة البرازيلي والمركز الثاني في بطولة كأس امريكا الجنوبية «ليبر تاتوري» هذا العام 2002م وهي البطولة التي من خلالها حصل شخصياً على لقب الهداف وتم منحه الكرة الذهبية.
وقد أصدرت إدارة الهلال بياناً فيما يلي نصه:
فنظرا لحاجة الفريق الاول لنادي الهلال الى لاعب يكون على مستوى تطلعات جمهور النادي الحبيب، وبجهود حثيثة ومخلصة تمكنت الادارة المكلفة لنادي الهلال السعودي وبدعم سخي من احد رجال الاعمال الكبار في المملكة وسط منافسة قوية من اندية اوروبية وامريكية من توقيع عقد احترافي ولمدة تسعة اشهر مع احد ابرز نجوم امريكا الجنوبية والحاصل على الكرة الذهبية لافضل هداف لعام 2002م في بطولة امريكا الجنوبية، اللاعب: وندرسون دي باولا سابينو، الملقب ب«صوماليا»، وذلك لتدعيم صفوف الفريق في مشاركاته المقبلة بتوصية من مدرب الفريق «ماتورانا».
وادارة نادي الهلال المكلفة اذ تعلن عن هذه الصفقة تتقدم بخالص الشكر والتقدير لعضو شرف النادي ورجل الاعمال الكبير والذي آثر عدم ذكر اسمه وتقديم هذه الصفقة الكبرى لجمهور النادي الحبيب.
سيرة ذاتية مبسطة:
الاسم: وندرسون دي باولا سابينو الملقب ب«صوماليا». العمر: 25 سنة والطول 190 سم.
لعب لكل من: نادي بوبليكون السلفاكي عام 1996 - 1998م.
ونادي فينورد الهولندي من 1999م الى 2001م وشارك في بطولة كأس ابطال اوروبا عام 2001م.
ونادي ساوكيتانو البرازيلي ناديه الحالي وحقق معه وصافة بطولة البرازيل. كما حقق وصافة بطولة كأس امريكا الجنوبية «ليبرتاتوري» عام 2002م وحصل على لقب هداف هذا الدوري والكرة الذهبية. والله الموفق،،،

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved