Thursday 26th September,200210955العددالخميس 19 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في المركز السعودي لزراعة الأعضاء في المركز السعودي لزراعة الأعضاء
الاجتماع السنوي الثاني لمنسقي المكاتب الإقليمية السبت المقبل

* الرياض ـ الجزيرة:
بحضور الدكتور فيصل عبدالرحيم شاهين المدير العام للمركز السعودي لزراعة الأعضاء ومركز الأمير سلمان الخيري لأمراض الكلى سيعقد اللقاء السنوي الثاني لمنسقي المكاتب الإقليمية بالمملكة وذلك في صباح يوم السبت المقبل بقاعة المحاضرات بمقر المركز.
وسوف يتم إتاحة الفرصة خلال هذا اللقاء ليقدم كل مكتب اقليمي برنامجه وخططه المستقبلية، وسيتخلل هذا اللقاء طرح نقاش مع الدكتور شاهين وأعضاء لجنة تنشيط زراعة الأعضاء للوصول إلى أهداف هذه المكاتب الإقليمية التي أسست من أجلها.
ويهدف هذا البرنامج المشترك إلى دعم برنامج زراعة الأعضاء الوطني من خلال المكاتب الإقليمية في جميع مناطق المملكة وتفعيل دورها بالمستشفيات والمناطق التابعة لها لتخفيف معاناة مرضى الفشل العضوي من خلال التبرع بأعضاء المتوفين دماغياً.
وسيتبع هذا اللقاء دورة لمدة ثلاثة أيام لمنسقي زراعة الأعضاء لإطلاعهم على آخر المستجدات في البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء ودراسة الصعوبات والمشكلات التي تواجههم ووضع الخطط والحلول المناسبة لها وتجاوز جميع المعوقات. وستختتم فعاليات هذه الدورة يوم الثلاثاء 24/7/1423هـ.
ومن جانبه أكد مدير العلاقات العامة بالمركز الأستاذ أحمد الجارالله أن هذا اللقاء يأتي ضمن الخطط التي وضعها المركز للنهوض ببرامج زراعة الأعضاء والتبرع بها والوقوف عند العوائق التي تواجه هذا البرنامج الطبي الإنساني وللاطلاع والاستفادة من آخر المستجدات في مجال زراعة الأعضاء وما وصلت إليه حتى الآن.
وتمنى أن يحقق هذا اللقاء أهدافه وأن يتم الوصول إلى أقصى فائدة مما سيطرح خلال فعاليات هذا اللقاء والدورة المصاحبة له كما تمنى أن تستمر هذه اللقاءات المتخصصة وأن تتحقق الفائدة القصوى منها لتقديم أفضل الخدمات الطبية لمرضى الفشل العضوي النهائي.
الجدير بالذكر أن المركز السعودي لزراعة الأعضاء ومركز الأمير سلمان الخيري لأمراض الكلى يقوم بأدوار كبيرة لتنظيم مثل هذه اللقاءات والدورات لتطوير برنامج زراعة الأعضاء بالمملكة والنهوض به نحو أهدافه المنشودة.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved