Friday 24th May,200210830العددالجمعة 12 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

التناقض التناقض

* س: - بيني وبين نفسي أشياء لو يطلع عليها الآخرون لرموني بالحجارة فلست صادقا 100%.لكنني اجيد التمثيل حتى ليقتنع من امامي انني استاذ، فمعلوماتي جيدة ونقاشي جيد ولدي فطنة كبيرة، اذا خلوت ويجب ان أصدق معك اذا خلوت كنت غير ذاك طرب ونظر وصلاة في البيت أبلغ الرابعة والاربعين فما هذه الشخصية كيف ترى لي..؟
فهد ن.س - الكويت
* ج: - قبل البدء بالاجابة يجب كذلك مني اليك ان امحضك النصح ما وسعني السبيل الى ذلك حدا كريما.
فقبل البدء آمل ما يلي باجابات منك:
1- هل كسبت مالا حراما او فيه شبهة؟
2- هل تسببت شخصيتك بايذاء احد ما..؟
3- هل تساهلت او تتساهل بصلة الرحم..؟
هذه أسئلة ثلاثة مني اليك دفعني اليها ما وجدته في سؤالك من صدق ونفور، والصدق في الطرح، والنفور من صفاتك اعني ما ذكرته لي هنا.
أنت تدرك ما أنت عليه وتدرك انها نوع من: الازدواجية وتعي تماما ان ذلك كله مما يمقت لو ظهر بعضه ممن تكون امامه ذا شخصية جادة واثقة.
لكني اراهنك انك حتى مع كثيرين من اصدقائك الدائمين، واهل بيتك ومن اسقطت بينك وبينه الكلفة انك تمزح كثيرا وقد تستعمل يديك خلال الدعابة.
أقول «اراهنك» وقد اخسر لكن دعني اسأل:
هل سمعت يوما ما من نعتك بالكاذب..؟
هل سمعت يوما ما من نعتك بضعيف..؟
هل سمعت يوما ما من نعتك بالمتقلب..؟
هل تظن حقيقة ألا احد يعلم شيئا عنك..؟
تمهل في الاجابة فأنت من النوع العجول
الذي يتبين لي انك شخصية يغلب عليها جانب المرح وعدم الجد كما انك شخصية من النوع الذي يقتنص الفرص.
هذه الشخصية حسب تحليلي لها: «مريضة بذهان العبث» ولا تصنف بالمرض النفسي الداعي للعرض على طبيب الا من باب الاستشارة للسير على هدى.
فأنت «عفوا» تعبث بقدراتك وثقافتك وثقتك المركبة، كما انك في وسط هذا كله تنسى: ذكاء الناس ودهاء الناس وان سكتوا خاصة: العقلاء او الذين قد تربطهم بك مصلحة ما.
تنبه جيدا: انك طاقة وعقلية ممتازة لكنهما في حوزة عابث يعلم انه كذلك.
هنا ثلاثة أمور هل تعيها:
1- مراقبة الله لك، تدبر هذا.
2- ولدك ومن حولك فلعلك تسأل عنهم.
3- خلفيتك الجيدة.. إلخ.. أين أمتك منها.. وعنها..؟
وارى لك وضع منهجية جادة حازمة في حياتك تقوم على ذكر الله بوعي مسؤول وجد بيّن وتقوم على ما قد «جرك اليه» تربية سابقة او صحبة سابقة او حالية «بين - بين».
وتقوم على حرارة ثائرة حكيمة دائمة للتخلص من، ومن، ومن.
هل أدركت اذاً تمهل..
وتقوم على: رد المظالم وضرورة صلة الرحم وحزمك امرك بيدك، فلا أجدنك تقول لا أقدر، فانني لن اقول: حاول ما دمت تعي شخصيتك وتسألني: كيف ترى لي..؟
آمل ادراك هذا مع دوام الصلة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved