Thursday 23rd May,200210829العددالخميس 11 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

متحف ملكي لسيارات نادرة في الأردن متحف ملكي لسيارات نادرة في الأردن

  * عمان - ق.ن.أ - رويترز:
افتتح في العاصمة الاردنية عمان متحف سيارات نادرة من مقتنيات العاهل الاردني الراحل الملك حسين. ويتضمن المتحف مقتنيات سيارات تاريخية ورياضية من مختلف المصادر والاحجام تزيد عن 60 سيارة تصور المراحل المختلفة على مدى خمسة عقود ولها اهميتها التاريخية من حيث تطور صناعة السيارات ومواكبته لتاريخ الاردن.
كما يشتمل المتحف على قاعة صغيرة لعرض الدراجات النارية وقاعة صغيرة للمعروضات الصغيرة والنماذج المصغرة للسيارات وقاعة محاضرات تتسع لعدد 25 شخصا وكذلك مكتبة صغيرة تحتوى على كتيبات عن السيارات المختلفة وتاريخها ومواصفاتها ومعلومات اخرى ذات صلة بعالم السيارات وجناح للصيانة.
واستعرض الملك عبدالله الثاني ضمن السيارات التى شاهدها سيارة لنكولن كونتال موديل 1961م التى طاف بها شوارع عمان بعد زفافه في عام 1993 والتي اطلق عليها اسم المبروكة.
كما يضم المتحف سيارة من نوع لنكولن التى استخدمها الملك حسين في حفل تنصيبه في عام 1952م وسيارته المفضلة من نوع مرسيدس موديل 1968م التى نجابها من محاولة اغتيال في شباط فبراير 1970م واستمر في قيادتها حتى التسعينيات.
وبلغت تكلفة إنشاء المتحف حوالي مليوني دينار اردني ويقع على ارض مساحتها5200 متر مربع. وبدأ تشييد المتحف في نهاية عام 2001م.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved