Thursday 23rd May,200210829العددالخميس 11 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اغتيال مسؤول أفغاني وكندا تسحب قواتها اغتيال مسؤول أفغاني وكندا تسحب قواتها
هجوم أمريكي جديد على القاعدة وطالبان

* قاعدة باغرام واشنطن الوكالات:
أعلن متحدث باسم الجيش الامريكي أمس الأربعاء ان الطائرات الحربية الامريكية هاجمت مقاتلين يشتبه انهم من طالبان وتنظيم القاعدة قرب الحدود الأفغانية الباكستانية لكن لم ترد تقارير عن وقوع خسائر في الأرواح. وقال الميجر برايان هيلفرتي للصحفيين ان طائرات السلاح الجوي الامريكي قصفت بالصواريخ والقنابل أكثر من عشرة أفراد يعتقد انهم مقاتلون بعد ان رصدتهم قوات التحالف الدولي في منطقة تقع جنوبي مدينة خوست بشرق أفغانستان.
ومن جانب آخر اكدت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان مقتل محمد رحيم أحد المرشحين للويا جيرجا «الجمعية الوطنية الأفغانية» في قرية في اقليم غور.
وقالت الأمم المتحدة ان رحيم قتل نتيجة لاطلاق الرصاص عليه يوم الأحد الماضي بعد ساعات من اختياره من جانب السلطات المحلية ليكون أحد أعضاء المجمع الانتخابي عن الإقليم في اللويا جيرجا.
وفي واشنطن أقر مجلس النواب الاميركي مساء الثلاثاء مشروع قرار بقيمة حوالي مليار دولار لمساعدة أفغانستان على إعادة الاعمار بعد سنوات من الحرب وكي لا تغرق في الفوضى مجددا.
إلى ذلك أعلن وزير الدفاع الكندي ارت ايغلتون ان الجنود الكنديين ال 750 تقريبا المنتشرين في أفغانستان منذ مطلع شباط فبراير سيسحبون نهاية الشهرالمقبل أو منتصف اغسطس.
وأضاف ان «هذا القرار لا يستبعد مع ذلك مساهمة مماثلة في المستقبل، بالواقع، سوف نبحث امكانية إرسال قوات إلى أفغانستان في ربيع العام المقبل» موضحا انه أبلغ الولايات المتحدة بقراره.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved