Thursday 23rd May,200210829العددالخميس 11 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

لندن تقلص دبلوماسييها في باكستان التي تتمسك بالتهدئة لندن تقلص دبلوماسييها في باكستان التي تتمسك بالتهدئة
الهند تتجه للحرب وفاجبايي يريد معركة حاسمة

  * اسلام اباد نيودلهي العواصم الوكالات:
صعدت الهند من لهجتها تجاه باكستان مقتربة من اعلان الحرب على جارتها التي ردت على التشدد الهندي بدعوة العالم الى اقناع نيودلهي بخطورة الوضع المتفجر. وقال رئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجبايي خلال زيارة له امس إلى الجزء الذي تسيطر عليه بلاده من كشمير ان الوقت قد حان لمعركة حاسمة .
وتابع مخاطبا قواته الواقفة على أهبة الاستعداد «دعونا نعمل من اجل النصر.استعدوا لتقديم تضحيات. لكن يجب ان يكون هدفنا دوما هو النصر، لأنه حان الان وقت المعركة الحاسمة».
وتحشد الهند وباكستان نحو مليون جندي على الحدودالمشتركة في مواجهة متصاعدة بشأن كشمير، واكدت باكستان مجددا امس الاربعاء دعمها لتقرير المصير في منطقة كشمير ولكنها تعهدت بأن اراضيها لن تستخدم لاغراض ارهابية «في اي مكان من العالم».
كما اكدت باكستان مجددا في بيان صدر في ختام اجتماع لمجلسها الامني وحكومتها على ان مسألة كشمير التي تتنازع باكستان والهند للسيطرة عليها منذ 1947. ينبغي حلها «عن طريق مفاوضات ثنائية» . معتبرة انها تشير الى «الحاجة الى حوار شامل بين الهند وباكستان».
وقد تبادل البلدان الليلة قبل الماضية القصف المدفعي وقالت باكستان ان اثنين من مواطنيها قتلا بالنيران الهندية.
وفي تطور آخر بعيد عما يحدث قالت بريطانيا انها ستسحب بعض اعضاء بعثتها الدبلوماسية في باكستان لدواع أمنية بعد استهداف عدد من الرعايا الاجانب في الفترة الاخيرة.

طالع دوليات

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved