Thursday 23rd May,200210829العددالخميس 11 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مايكروسوفت تحذر من وجود ثغرات أمنية في برنامج إنترنت اكسبلورر مايكروسوفت تحذر من وجود ثغرات أمنية في برنامج إنترنت اكسبلورر

* وكالات:
حذرت شركة مايكروسوفت العالمية من أن برنامجها انترنت اكسبلورر تشوبه ست ثغرات قد تمنح القراصنة والمخربين فرصة الوصول الى المعلومات الشخصية الخاصة بمستخدمي الكمبيوتر ومشاهدة ملفاتهم على القرص الصلب في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.. وربما تمكنهم حتى من تغيير بعض المعلومات في ملفات البيانات المنبثقة من مواقع «الانترنت» التي يتردد عليها المستخدم.
ونصحت الشركة مستخدمي برنامج اكسبلورر النسخ 01 ،5 و5 ،5 و0 ،6 بتحميل رقعة أمنية للبرنامج من موقع مايكروسوفت على الانترنت.
وكانت مصادر أمنية على شبكة الانترنت كانت قد حذرت من امكانية تعرض برنامج المراسلة الفورية الخاصة بشبكة (إم.إس.إن) للاختراق بسبب وجود ثغرة أمنية أيضا والتي تتعلق بامكانية قيام القراصنة بتشغيل برامج تحتوي على فيروسات خبيثة في الأجهزة المثبت بها برنامج الماسنجر في نسختيه 45 و46 حيث تتركز هذه الثغرة أساسا في نظام المحادثة نفسه والتي يمكن أن يقوم القراصنة بتشغيل كودات خاصة بهم مصممة على شكل ملفات مكتوبة بلغة الهوت ميل أو عن طريق بعض الرموز البرامجية في الصفحات الخاصة بالمواقع نفسها.
ويشار الى أن برنامج الماسنجر المجاني من مايكروسوفت يستخدمه نحو 46 مليون مستخدم حول العالم وصدرت أحدث نسخة منه في شهر أكتوبر الماضي.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved