Thursday 23rd May,200210829العددالخميس 11 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

برعاية ولي عهد دبي والوليد بن إبراهيم برعاية ولي عهد دبي والوليد بن إبراهيم
MBCتتلألأ في سماء دبي بافتتاح مقرها الجديد ونظرة للعالم بعيون عربية

* دبي - الجزيرة:
برعاية سمو الفريق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - ولي عهد دبي ووزير دفاع دولة الإمارات وبحضور حشد من كبار الشخصيات يتقدمهم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ وليد بن إبراهيم البراهيم إلى جانب العديد من رجالات الاعلام البارزين تم افتتاح المقر الجديد لمحطة تلفزيون الشرق الأوسط MBC في مدينة دبي للإعلام.
وتجدر الاشارة إلى أن المقر الرئيسي ل MBC كان إلى عهد قريب في لندن. وبعد أن نهلت MBC من التقنيات الاعلامية الغربية المتطورة ووصلت إلى مصاف كبرى القنوات الفضائية العالمية قررت الانتقال إلى قلب العالم العربي لتقترب من جمهورها الذي لم يترك مناسبة إلا وأعرب فيها عن اعجابه الشديد ب MBC وتفضيلها على سائر المحطات الفضائية الأخرى.
وقد تم اختيار دبي التي حرصت على الأخذ بأحدث تكنولوجيا الاتصالات والاعلام وتهيئة بيئة بمساحة عريضة من الحرية تتيح لكل ذي جهد دؤوب الابداع والتميز وبدون شك فإن MBC كانت وما زالت على رأس قائمة أولئك الساعين للابتكار والتميز.
وفي احتفال كبير قدم فقراته النجم التلفزيوني اللامع جورج قرداحي صاحب البرنامج الذي ينتظره المشاهد العربي بشغف كبير «من سيربح المليون» الذي هنأ دبي على استضافة MBC وهنأ بالمقابل MBC على احتضان دبي لها.
وكانت إلى جانبه مقدمة الاخبار المعروفة نيكول تنوري التي لخصت المشاعر الفياضة للحضور خاصة والجمهور العربي عامة بكلمات قليلة تحمل في طياتها أصدق التعابير «مشاعركم نحونا حركتنا نحوكم».
وقد توالت الكلمات معبرة عن الفرحة الغامرة بعودة MBC إلى العالم العربي، حيث نوه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن هدف مدينة دبي للإعلام هو تشجيع الفعاليات والمؤسسات الاعلامية العربية المهاجرة على العودة إلى العالم العربي بتهيئة البيئة المناسبة لهم من حيث المساحة العريضة للحرية والتجهيزات التقنية المتطورة الكفيلة بتحقيق هذا الغرض.
بينما اشار الشيخ وليد البراهيم إلى خلفيات القرار الجريء والحكيم بانتقال المقر الرئيسي ل MBC إلى احضان العالم العربي وفاء لجمهورها وعرفاناً بمشاعره الفياضة تجاهها.
كما لم يغفل الشيخ وليد البراهيم الاشادة بكلمات سبق أن وجهها له سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شخصياً وذلك حين سأل سموه «ما هو المطلوب منا؟» فاجابه سموه «المطلوب منكم أن تنجحوا لأن نجاحكم هو نجاحنا» كلمات كان لها أبلغ الأثر في تسهيل عملية انتقال بهذا الحجم لمقر MBC من لندن إلى دبي.
وتخلل الاحتفال عرض صوتي ومرئي رائع إلى جانب عرض بالليزر مغنياً الحضور بمعلومات قيمة وشاملة اتبع بألعاب نارية انطلقت في سماء دبي لتضفي جمالاً وبهاء على هذا الاحتفال.
وبعد الانتهاء من المراسم الرسمية للاحتفال تم عرض حي لاحدى حلقات البرنامج الشهير «على مسؤوليتي» قدمها الفنان المعروف «دريد لحام».

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved