Saturday 27th April,200210803العددالسبت 14 ,صفر 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بروح رياضية بروح رياضية
سلطان الخير يكرم الرياضة
د. خالد بن عبدالله الباحوث

حكومتنا الرشيدة تبذل جهودا جبارة ومتواصلة في دعم ورعاية الرياضة والشباب الدعم الذي يتوج كل موسم رياضي بتكريم غال وثمين.
وفي مساء يوم الاربعاء الماضي ازدانت الرياضة السعودية بتكريم صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد الامين نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني والذي منعه اداء واجباته الوطنية والدولية من حضور تلك المناسبة الغالية ولاهمية الحدث فلقد أبت تلك المناسبة الا ان تتشرف بحضور وتكريم سلطان الخير صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي حضر ونوَّر وكرَّم بابتساماته وبتوجيهاته الكريمة لابنائه الرياضيين.
فهنيئا لسلطان السعد ونواف الامل وهنيئا للرياضيين بل فهنيئا لنا جميعا.
واذا كانت المعادلة التي لابد منها وهي ضرورة وجود نتيجة مختلفة للمباراة فليس لدينا الا ان نقول الف مبروك للنادي الاهلي وحظا اوفر لنادي الاتحاد مع العلم بأن الجميع كان فائزا في ظل هذا التكريم الغالي.
فهد في قلوبنا
خلال الايام القليلة القادمة سنكون بحول الله تعالى مع موعد وحدث كبير ومميز واذا كان ما يميز هذا الحدث هو تكريم والدنا الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وأمد في عمره كما ان من حسن الصدف ان يجمع هذا الحدث فريقين من اكبر فرق المملكة واكثرهم جماهيرية ولقاءاتهم دائما ما تكون مميزة.
وبالاضافة الى تلك المميزات التي ستميز هذا الحدث الكبير فان هنالك ميزة وخاصية لذلك الحدث الا وهو تكريم خادم الحرمين الشريفين للرياضة والرياضيين اثناء احتفالاتنا بمرور عشرين سنة من النمو والتطور والعطاء في ظل عهده - حفظه الله وابقاه - ولذلك فانه من الضروري ان نرفع شعار «فهد في قلوبنا» لنطلقه على تلك المناسبة الغالية.
من أخبار كأس العالم
نظرا لان نهائيات كأس العالم تحظى بأهمية قصوى لدى شعوب العالم اجمع ولدينا بصفة خاصة فانه من الضروري تزويد القراء بالاخبار والمستجدات عن هذا الحدث المهم اولا بأول فإليكم مقتطفات سريعة بما حدث خلال الايام القليلة الماضية.
- توصل اتحاد مكون من خمسين محطة تلفزيونية ارضية في نيجيريا الى اتفاق مع مالك الحقوق لنقل النهائيات TV Abrica لضمان مشاهدة جميع المواطنين النيجيريين لجميع مباريات كأس العالم مجانا وللتذكير فان جميع مواطني بلدان القارة الافريقية سيتمتعون بمشاهدة جميع احداث مباريات كأس العالم مجانا اما لماذا القارة الافريقية مجانا فهو قد يكون سؤالا توجهه الى دول مجلس التعاون الخليجي وحكوماته الموقرة.
- وفي بولندا تم الاتفاق بين مالكة الحقوق قناة بولسات Polsatوبين القناة الارضية Telewizja polska لنقل مباريات كأس العالم ارضيا ومن المعروف ان جميع بلدان اوروبا الغربية والشرقية سيتمتعون بمشاهدة النهائيات مجانا دون اجبار على اجهزة الديجتل وما ادراك ما الديجتل وهو سؤال يجب ان نتوجه به الى الحكومات الخليجية.
- وفي اندونيسيا اتفقت قناة Ewpn star sports «ESS» مع قنوات ارضية لضمان مشاهدة الاندونيسيين لنهائيات كأس العالم وهو السؤال الذي يجب ان نوجهه الى...!!
- وفي هونج كونج اتفقت قناة Cable مع قنوات ارضية لنقل مباريات كأس العالم.
- وفي بريطانيا اعلنت قناة BBC الحكومية الارضية انها ستقدم خدمات مميزة لمشاهديها خلال نقل احداث نهائيات كأس العالم وللتذكير فان صاحبة الحقوق في المملكة المتحدة هي قناة ITV والتي ستبث مباراة النهائيات على قنوات ارضية لضمان وصولها الى كل بريطاني واسكوتلندي وايرلندي هل نوجه السؤال .. او «ان الطق في الميت حرام» كما يقولون.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved