أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th October,2000العدد:10243الطبعةالاولـيالسبت 17 ,رجب 1421

الاقتصادية

شركة بورصة لندن ترفض عرض أوم السويدية لشرائها
* ستوكهولم رويترز
أعلنت شركة أوم دروبن التي تدير بورصة ستوكهولهم امس الجمعة رفع عرضها لشراء الشركة التي تدير بورصة لندن ليصل الى ما بين 8,32 جنيه استرليني و8,35 جنيه استراليني للسهم لتصل قيمة الشركة البريطانية الى ما بين 974 مليون و06,1 مليار جنيه استرليني 44,1 مليار الى 56,1 مليار دولار.
ولكن بورصة لندن سارعت الى رفض العرض وقالت انه غير كاف.
وفي العرض القديم الذي اعلن عنه في آخر اغسطس اب عرضت الشركة السويدية 65,0 سهم جديد من اسهمها اضافة الى سبعة جنيهات استرلينية مقابل السهم الواحد من سهم الشركة البريطانية بما يصل بقيمة شركة بورصة لندن الى 808 ملايين جنيه استرليني.
ويتيح العرض الجديد الذي يرتفع كثيرا عن القيمة السوقية الحالية لشركة بورصة لندن وهي 849 مليون جنيه استرليني الاختيار بين صفقة المقابل فيها اعلى ولكنه كله بالاسهم او زيادة المبلغ النقدي مصحوبا بعرض اسهم.
وقالت ان اريسكون المتحدثة باسم اوم نحن نرفع العرض لاننا نريده ان ينجح فنحن جادون في عرضنا ونطرح عرضا جديدا لاننا نرغب في تلبية رغبات المساهمين فيما يتعلق بالسعر والنفوذ وحصة الملكية.
واضافت سيجري تمويل جزء من الجانب النقدي من العرض عبر قرض وجزء من مواردنا الخاصة.
وزادت اوم عرضها للمساهمين في شركة بورصة لندن الى 4,1 سهم جديد من اوم مقابل كل سهم من اسهم الشركة البريطانية لتصل قيمة سهم شركة بورصة لندن الى 82,35 جنيه واجمالي قيمة الشركة الى 964,1 مليار جنيه استرليني 56,1 مليار دولار استنادا الى سعر السهمين عند اقفال تعاملات يوم الخميس الماضي.
وقدمت اوم ايضا عرضا بديلا يساوي 20 جنيها نقدا اضافة الى 5,0 سهم جديد لكل من اسهم شركة بورصة لندن لتصل قيمة السهم الواحد من الشركة البريطانية الى 79,32 جنيه واجمالي قيمة الشركة الى 974 مليون جنيه استرليني.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved