أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st September,2000العدد:10220الطبعةالاولـيالخميس 23 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

فيما تعاونت تقنيا مع شركة مايكروسوفت
تجديد أكبر عقد للتأمين الطبي بين التعاونية وشركة الاتصالات
* الرياض الجزيرة
جددت شركة الاتصالات السعودية عقد التأمين الطبي المبرم مع التعاونية للتأمين وذلك للسنة الثالثة على التوالي، ويوفر العقد الذي يعتبر الأكبر في المنطقة، تغطيات التأمين الطبي لأكثر من 100 ألف فرد تشمل موظفي شركة الاتصالات وأفراد عائلاتهم من المؤهلين للتغطية.
وتمنح التعاونية للتأمين بموجب هذا العقد الذي يبدأ سريانه في مطلع أكتوبر القادم، تغطيات تشمل مصاريف العيادات الخارجية والتنويم والحمل والولادة وعلاج النظر وتكاليف علاج الأسنان وخدمات سيارات الاسعاف والحوادث الشخصية التي يتعرض لها المؤمن عليهم أثناء سفرهم خارج المملكة, كما تم الاتفاق على أن تقوم التعاونية للتأمين بتقديم منافع اضافية لم تكن موجودة في السنتين الماضيتين.
وتنص الاتفاقية على أن يتم تقديم تلك الخدمات الطبية بواسطة أكثر من 300 مستشفى ومركز طبي منتشرة في أنحاء المملكة لخدمة موظفي شركة الاتصالات في كافة المناطق والفروع بالاضافة الى عيادات تاج التي جهزتها التعاونية للتأمين لتقديم الخدمة العلاجية الأولية في مراكز شركة الاتصالات.
والجدير بالذكر أن النتائج الأولية للدراسة التي تعدها التعاونية للتأمين عن السوق السعودي تشير الى ان اشتراكات التأمين الطبي في المملكة تقدر بحوالي 807,4 مليون ريال عام 1999 مقابل 665,1 مليون ريال عام 1998 أي بزيادة نسبتها 21,4%,وتتوقع مصادر السوق زيادة حجم اشتراكات التأمين الطبي الى 6 مليارات ريال عند بدء تطبيق نظام الضمان الصحي التعاوني بشكل الزامي على المقيمين في المملكة الذين يقدر عددهم بستة ملايين فرد.
ومن جهة اخرى تم تحويل البنية التحتية لشركة نقل المعلومات الخاصة بها الى منصة شبكة واسعة النطاق LAN قابلة للتعديل تم تصميمها وتنفيذها بواسطة شركة مايكروسوفت العربية على بيئة مايكروسوفت وندوز.
وصرح الأستاذ وحيد القحطاني مدير نظم وتطبيقات الشبكات الداخلية INTERNET بشركة الاتصالات السعودية أن هناك مجموعة من المشاريع التي لا يمكن تنفيذها أو مجرد التفكير فيها دون استخدام منصة الشبكة التي نمتلكها الآن، وتهدف الشركة الى أن يكون لكل موظف بريده الالكتروني الخاص به، مشيرا الى أن هناك 20 ألف موظفا يتوقع ان يتمكنوا من الاتصال بخدمات شبكتهم بنهاية عام 2004م.
وأوضح أن تميز نظام خدمة ويندوز للشبكات هو الأمر الذي دفعنا لاختياره حيث يتضح الفارق الكبير عند مقارنته مع العديد من نظم التشغيل الأخرى من نفس الفئة اضافة الى وجود عدد من البرامج التي تم تصميمها لويندوز الشبكات والعديد من الأفراد الذين يتقنون استخدامها.
واضاف القحطاني أن شركة مايكروسوفت العربية قد تمكنت من تطوير بيئة اللغة العربية بدرجة عالية من خلال حزمة برامج أوفيس وهذا يعد تقدما كبيرا أسهم في ارتفاع أسهم مجموعة الحلول التي تقدمها مايكروسوفت، منوها الى التحديات الهائلة التي واجهتهم عند التطبيق حيث يتعين عليهم في البداية نشر بنية تحتية لنقل المعلومات وتغطية 18 نقطة على مساحة واسعة.
من جانبه قال الأستاذ أحمد سايس مستشار الخدمات الاستشارية في شركة مايكروسوفت العربية الى أن المنصة القياسية ستقدم خدماتها الى المستخدمين في الشبكة الأمر الذي يسمح بوجود ادارة مركزية واتصالات وتعاون على نفس المنصة، مشيرا الى أن عملية النشر بهذا الموقع قد تمت بواسطة شركة نظم الكمبيوتر أحد موزعي مايكروسوفت التي اختارتها شركة الاتصالات السعودية لنشر منصات باك أوفيس و أوفيس اللتين تنتجهما شركة مايكروسوفت بجانب تكلفتها بتقديم الدعم والاشراف على النظم ونقل المهارات الى شركة الاتصالات.
يذكر أن شبكة شركة الاتصالات السعودية التي تم انشائها في عام 1999م تتسع لأكثر من 6 آلاف من مستخدمي أجهزة تحويل الخدمة والبريد الالكتروني ويتوقع أن يرتفع هذا العدد الى 11 ألف مستخدما بنهاية عام 2001م.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved