أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

بالمنشار,,!!
هل نودع اللاعب الأجنبي ؟!!
أحمد الرشيد
التجارب الكثيرة الفاشلة لعدد من اللاعبين الأجانب وتكرار وقوع الأندية ضحية للسماسرة والأموال الطائلة التي تصرف على هؤلاء اللاعبين في مقابل مكاسب فنية متواضعة كل هذه تدفع لبحث جدوى استمرار اللاعب الأجنبي في ملاعبنا من عدمها خاصة وأن الشواهد أمامنا تقول أن حضور النجم الوطني في منافساتنا أكبر مما يحققه الأجنبي وأن غالبية هؤلاء الأجانب أصحاب مستويات عادية جداً لا تتناسب مع أثمانهم ولا تؤهلم لان يشغلوا مراكز في فرقنا ناشئونا هم أولى بها !!
واللاعب الأجنبي الذي يمكن أن يحقق الهدف من الاستعانة به هو غالي الثمن لا تستطيع أنديتنا الوصول إليه أما غيره من اللاعبين فالاستعانة بهم هي مجرد موضة وهدر للأموال !!
ولاعبنا السعودي لن يستفيد من اللعب الى جانب هذه النوعية من اللاعبين الأجانب بل هو الآن يكتسب خبرته من خلال المشاركات الخارجية المكثفة ومن واقع ماتنقله له الفضائيات من المباريات العالمية التي تزخر بالنجوم الكبار,, وفرقنا العريقة تحقق إنجازاتها غالبا من دون أجانب وأحيانا بأجانب أي كلام !!.
منتخب من دون دعاية !!
أتوقع أن تكون بطولة كأس امم آسيا المقبلة في لبنان هي أولى المناسبات التي يشارك فيها منتخبنا الوطني لكرة القدم دون أن تسبقها ترشيحات تؤكد فوزه بالبطولة !!
فالجميع هذه المرة يترقب بحذر منافسات الكأس الآسيوية ويحسب حسابا لكل شيء وهناك تحفظ على تلك الترشيحات التي كانت لا ترى إلا منتخبنا وتهمش البقية !!
والفريق عندما يشارك دون دعاية وتوضع آماله بالفوز بالبطولة جنبا الى جنب مع آمال بقية الفرق المشاركة يتخلص من الضغوط النفسية ويتفرغ أفراده للأداء الفني الذي يكون هو الفيصل في المباريات.
كل ما يهمنا هو ان يعد منتخبنا بشكل جيد وان يوفق مدربه في تشكيل طاقم متجانس يؤدي بجماعية وبروح عالية فهما الضمان لتقديم العروض القوية المشرفة.
كأس آسيا في لوس أنجلوس !!
بالصدفة تابعت الفترة الرياضية التي قدمتها القناة الأولى في تلفزيوننا العزيز ظهر يوم الخميس الماضي وفيها تحدث مقدم البرنامج عن كأس آسيا وقال إن البرنامج سيعرض في كل حلقة قادمة لقطات من مباريات سابقة للمنتخب في كأس آسيا فكانت البداية مباراة منتخبنا مع كوريا 5/4 ضمن التصفيات المؤهلة لأولمبياد لوس انجلوس والتي ظن البرنامج انها جرت ضمن كأس آسيا 84م !!
وفي تفاعل سريع مع الأحداث ناقش البرنامج ضربة أبها الترجيحية التي مر عليها قرابة الشهرين ونسيها الناس !!
وفي البرنامج الملفت للأنظار كانت جلسة ضيف الحلقة وديكور اللقاء مقتبسة من اجواء برنامج مضارب البادية وهي أجواء لاتتناسب مع نقاش فني حول إخفاق منتخب الشباب!!
هذه كانت حصيلة حلقة واحدة من برنامج صح النوم !!
الهلال وتكملة العدد !!
من يصدق أن الفريق الهلالي الذي كان مدربوه يحتارون عند اختيار الفريق الأساسي لكثرة النجوم صار يعاني اليوم من غياب البديل وكثر في طاقمه الاساسي لاعبو تكملة العدد !!
عدوا معي,, لطف والنزهان والشهران والشايع وتركي القحطاني لاعبون مجتهدون لكن امكاناتهم الفنية لا تساعدهم على تسجيل حضور يذكر في فريق يقدم للمنتخب الوطني تسعة من النجوم !!
والهلاليون مطالبون بأن يتعاملوا مع واقع فريقهم بحكمة وعقلانية فغياب هذا العدد الكبير من نجوم الفريق وتشبع جماهيرهم بالبطولات يتيح الفرصة لبناء فريق جديد لا يلتفت للنتائج وإنما يكفي أن يقدم خلال هذا الموسم عناصر مؤهلة بأن تقلص لاعبي تكملة العدد في الفريق وتزيد من رصيد النجوم فيه.
خوش تاريخ !!
أسبريللا لاعب النصر المنتظر صنف جديد من اللاعبين الأجانب نتمنى أن يحال بينهم والوصول لملاعبنا فالأخبار التي تسبق وصوله تقول ان الشرطة اعتقلته وهو مخمور في حالة سكر يطلق الرصاص في الهواء,, وقبلها في حادثة أخرى تم اعتقاله في ملهى ليلي وهو يحمل سلاحا ناريا من دون ترخيص !!
بالمنشار,,!!
في دعاية الكوكاكولا التلفزيونية لايزال الكابتن ماجد يزاول لعب الكرة فلماذا لا ترعى هذه الشركة حفل إعتزاله ؟!!
المدرب الوطني سجل مشوار المنتخب على دفتر أبو أربعين فهل هذا اجتهاد شخصي من المدرب أم أن برمجة مشاركات اتحاد الكرة لاتزال بعيدة عن الكمبيوتر؟!!
على غير العادة اختلف أعضاء شرف النادي الكبير على كل شيء,, على الرئيس والمدرب واللاعبين الأجانب واحتراف لاعبهم النجم فهل سنقول فعلا في نهاية الموسم زعيم على أيه ؟!!
رئيس الحزم حضر مباراة فريقه مع الفتح واجلس بجانبه في المقصورة الرئيسية أحمد بن نصيب بعد أن استقبله بالأحضان وقال انه مكرمة من مكارم رئيس النصر في نفس الوقت الذي رمى فيه النصراويون هذا اللاعب بالطماطم والبيض الفاسد ونسقوه من ناديهم !!
والسؤال من منهما لايفهم في كرة القدم,, النصراويون ام رئيس الحزم؟!!
من عجائب المدربين,, بلاتشي يمنح النزهان كل الفرص برغم تواضع امكاناته الفنية ويحجب كل الفرص عن لاعب موهوب مثل المطرف !!
معنا واحد تحس من كتاباته إنه يكتب وهو يتقلب على جمر الغضا من حرارة الموقف الذي يتخذه ضد الفريق المنافس ونجومه !!
مادام ان نجوما كبارا صاروا يستجدون التكريم من أنديتهم فلا تلوموا نجوم اليوم فيما لو تعاملوا مع أنديتهم بحسب قول الشاعر إشرب قبل لايحوس الطين صافيها !!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved