أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

الرائد والطائي يشعلان الجولة الثانية من كأس الأمير فيصل
الطائي يبدؤها زعيماً لمجموعته وهجر يواصل تأكيد الصدارة
مرضي والمرجان سجلا أجمل الأهداف والدعجاني والرويمي في المقدمة والتعاونيون لم يبصروا هدفاً
* كتب عبدالرحمن الخضيري:
استهل فريق الطائي العائد من دوري الكبار مشواره من الجولة الثانية فانتزع الانفراد المبكر بصدارة ترتيب فرق المجموعة الثانية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى.
وفي الجانب الآخر فعلها الرائد العائد من دوري الكبار فتقدم جميع سابقيه ليحتل المركز الثاني فيما نجح فريق هجر في تعزيز صدارته للاسبوع الثاني على التوالي منفرداً بصدارة ترتيب فرق المجموعة الحديدية الأولى.
نتائج الجولة الثانية
فوز الرائد على أبها 2/1
فوز الطائي على الحزم 2/1
هزيمة الشعلة من هجر 1/2
تعادل العروبة مع الفتح 2/2
عودة الكبار قوية
جاءت الاطلالة الأولى لسفيري الممتاز الرائد والطائي قوية في بداية الجولة الثانية بعد وقف الفريقين يتفرجان على عروض فرق الاولى والصاعدين اليها، وأشعل فارس الشمال ورائد التحدي مباريات الجولة الثانية وروح الاثارة والمنافسة بين فرق المجموعتين الاولى والثانية فهذا فريق الطائي ينجح كعادته بالزج بعدد من الوجوه الجديدة وينتزع صدارة فرق مجموعته الثانية مختصرا مشواره من المباراة الأولى وهذا رفيق دربه الرائد يحاكي الواقع ويقدم مجموعة لافتة من الوجوه الكروية الواعدة تقفز لاحتلال الوصافة والمركز الثاني في المجموعة الأولى التي تضم اقدم الفرق واكثرها قوة وشهرة وخبرة في المسابقة.
هجر يختال وحيداً
يوماً بعد آخر يؤكد شيخ اندية الاحساء فريق هجر صاحب ثاني أكبر قاعدة جماهيرية في المنطقة الشرقية بأسرها انه على وفاق متجدد مع التفوق والإبداع وها هو يسجل حضوره المتواصل محافظاً على صدارة مجموعته الأقوى ومعززاً لها برصيد كامل من النقاط وبفارق خمس نقاط عن اقرب منافس لبطاقة التأهل التي يتشبث بها حالياً فريق هجر ممتع بجماهيره ورائع في نجومه ومنظم ونظيف في العابه,,ويكاد يكون هو أميز الفرق فنياً ونقطياً واكثرها استقراراً.
حداثة التجربة
رفيقا درب الصعود وضيفا المسابقة الجديدان الحزم من الرس وأبها من ابها البهية مازالا في طور التجربة ولم يكشفا اوراقهما بعد, لكن مسيرة الفريقين في الجولتين الاولى والثانية تنبىء عن تغييرات واعدة ومرتقبة مع اشتداد عودتهما وتعودهما على مقارعة فرق الاولى الأكثر خبرة ومازالت طلاسم غموض اوراق الفريقين غير مكشوفة على حقيقتها بالكامل على الرغم من تذيلهما لترتيب المجموعتين ذلك ان عناصرهما لم تكتمل بعد حيث خسر أبها وسط ظروف صعبة وفي لقاءين متتاليين خارج ارضه وبعيداً عن جماهيره وامام فريقين كبيرين واكثر تمرساً وخبرة وهما الرائد وهجر وكذلك الحال بالنسبة لفريق الحزم الذي خسر من الطائي العريق وقبله تعادل مع الفتح دون مشاركة معظم نجومه المنتظرين.
أهداف خارقة
على الطريقة الماجدية الشهيرة في مرمى الصين عادت جماهير الكرة في حائل وتعمقت في استعادة تلك الذكرى اللافتة والراسخة ذلك ما أجمع عليه النقاد وكل من تابع لقاء الطائي مع الحزم في حائل وهم يتابعون خطوات النجم الموهوب مالك مرضي في مشواره لبلوغ الهدف المميز لكن كاميرا التلفزيون الحائلي حرمتنا كالعادة والمشاهدين من اعطاء اللاعب حقه كاملا ونأمل ان يكون درساً لاعتماد ثبات تصوير لقطات المباريات المقامة هناك.
وفي جولة الاهداف الجميلة تابعنا وشاهدنا عبر التلفزيون اعادة لهدفي فريق الرائد امام ابها فالأول سجله النجم الصاعد سلطان الصلال على الطريقة الأوروبية فيما خطف زميله الموهوب عبدالرحمن المرجان هدفا صاروخيا طائرا على الطريقة البرازيلية: وكم من الاهداف الجميلة في المسابقة لكن هناك تقصيرا في بعض المناطق بخلاف القصيم والشرقية.
نقاط,, نقاط,.
* نسبة الطرد القياسية التي شهدتها مباريات الجولة الأولى تراجعت بشكل كبير في الجولة الثانية وحالة واحدة كانت من نصيب مدافع الطائي عبد الله هزازي لينضم الى مدافع التعاون الخشن عبدالله الدخيل وثلاثي الوديعة محمد مهدي وعبدالرحمن مسمار وعبداللطيف شعثان اضافة الى مشفلت القحطاني من الشعلة وعبدالحميد المسلم من الخليج.
* فارس الخرج المميز فريق الشعلة رغم استقراره واستعداده الجيد إلا ان عروضه ونتائجه مازالت غير مطمئنة وان كانت البداية مليئة بالتجارب ومنح الفرصة لأكثر من عنصر حتى تكتمل الصورة ويعود للشعلة فريقها المبدع.
* مهاجم الشعلة وهدافها الأول نواف الدعجاني تصدر مع نجم الفتح أحمد الرويمي قائمة الهدافين برصيد هدفين لكل منهما.
* لم يبصر التعاونيون هدفا رسميا لفريقهم فهم الفريق الوحيد بين فرق المجموعتين الذين لم يتذوقوا طعم الاهداف ولم يبصروا هز الشباك ولحظتها السعيدة,!
* رسم فريقا الرائد وأبها لوحة ابداعية جميلة فرغم اهمية اللقاء الذي جمع بينهما وسخونته إلا ان روح اللاعبين كانت عالية وسائدة باستمرار وكان هو اللقاء الوحيد في الموسم الذي خلا من اي بطاقة ملونة طوال الشوطين رغم ندية المباراة واثارتها وهو مايسجل ايضا للحكم العائد بعد غيبة سعود الحماد ومعاونيه.
* لم يتذوق حلاوة الفوز في المسابقة سوى ثلاثي فرق هجر والرائد والطائي.
مباريات الجولة الثالثة
الاثنين 13/6/1421ه:
الخليج مع الرائد مساء في سيهات.
التعاون مع الطائي مساء في بريدة.
العروبة مع الحزم مساء في الجوف.
أبها مع الشعلة مساء في أبها.
مباريات الجولة الثالثة لأندية الممتاز
الأحد 12/6/1421ه
الأهلي x القادسية جدة.
الاثنين 13/6/1421ه
النصر x سدوس الرياض.
الاربعاء 15/6/1421ه
الهلال x النجمة الرياض.
الاتحاد x الاتفاق جدة.
الانصار x الشباب المدينة المنورة.
الخميس 16/6/1421ه
سدوس x الرياض الرياض.
القادسية x النصر الدمام.
الوحدة x الأهلي مكة المكرمة.
مباريات الجولة الثالثة لأندية الدرجة الأولى
الاثنين 13/6/1421ه
الخليج x الرائد سيهات.
التعاون x الطائي بريدة.
العروبة x الحزم الجوف.
أبها x الشعلة أبها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved