أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 2nd September,2000العدد:10201الطبعةالاولـيالسبت 3 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

الرئيس الجديد يشارك في اجتماعات مجلس الجامعة العربية
أمريكا متفائلة بتشكيل حكومة الصومال الجديدة
* واشنطن رويترز
قالت الولايات المتحدة انها متفائلة بانتخاب رئيس وتشكيل حكومة في الصومال التي تدخلت فيها قوات أمريكية فترة قصيرة دونما نجاح أوائل التسعينات.
وقد انتخب الرئيس عبده القاسم صلاة حسن أواخر الأسبوع الماضي من قِبل برلمان جديد تشكل في جيبوتي المجاورة في إطار مؤتمر سلام ترعاه دولة جيبوتي.
ونزلت الحشود المبتهجة الى شوارع العاصمة مقديشو يوم الأربعاء للاحتفال بعودة صلاة حسن لكن سادة الحرب الذين يسيطرون على المدينة لم يؤيدوه.
وكان صلاة حسن 58 عاما عمل نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية في حكومة الرئيس محمد سياد بري آخر حكومة معترف بها للصومال.
وقال ريتشارد بوتشر المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيانه الصحفي نحن متفائلون بنتائج مؤتمر السلام الذي عقد في جيبوتي,, وتشكيل حكومة انتقالية للصومال بما في ذلك انتخاب الرئيس لهي تطورات ايجابية .
وأضاف قوله مفتاح نجاح حكومة الصومال التي تشكلت حديثا سيتوقف على ما اذا كانت تعكس ارادة الشعب الصومالي أم لا وقدرتها على الحكم الفعال .
من جهة أخرى يصل الى القاهرة غدا الأحد الرئيس الصومالي الجديد عبده القاسم صلاة حسن للمشاركة في اجتماعات الدورة 114 لمجلس جامعة الدول العربية التي تبدأ في اليوم نفسه وتستمر يومين.
وقالت مصادر مطلعة ان صلاة حسن سيرافقه وفد صومالي رفيع المستوى يضم تسعة أعضاء.
وأوضحت ان الرئيس الصومالي سيلقي كلمة في الجلسة العلنية للدورة لاطلاع وزراء الخارجية العرب على تطورات الموقف في بلاده بعد عودته الى مقديشيو ومطالبة الدول العربية بتقديم الدعم السياسي والمادي للصومال.
ومن المقرر ان يجتمع صلاة حسن خلال زيارته للقاهرة مع الدكتور عصمت عبدالمجيد الأمين العام لجامعة الدول العربية الذي كان قد أعلن ترحيب الجامعة بنتائج مؤتمر المصالحة الذي عقد في جيبوتي ومن بينها انتخاب رئيس جديد للصومال لأول مرة منذ تسع سنوات.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved