أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 2nd September,2000العدد:10201الطبعةالاولـيالسبت 3 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

روس التقى عرفات وباراك لتحضير اجتماعهما مع كلينتون
إسرائيل تتجاهل دعوة الأمم المتحدة إلى احترام حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة
* نيويورك القدس الوكالات
تجاهلت إسرائيل الطلب الذي تقدم به الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان باخطاره بأي خطوة تقوم بها الحكومة الإسرائيلية لتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلق بالممارسات الإسرائيلية المخالفة لحقوق الإنسان على الشعب الفلسطيني وغيره من الشعوب العربية في الأراضي المحتلة.
وقال عنان في تقرير صدر له أمس:إن الحكومة الاسرائيلية لم ترد على طلب الأمم المتحدة حتى الآن.
وقد دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاسرائيليين الى الاسراع في اطلاق سراح جميع الفلسطينيين الذين احتجزوا أو اعتقلوا بدون أسباب واحترام حقوق وحرية الشعب الفلسطيني.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان قد تقدم بهذا الطلب الى وزير الشؤون الخارجية الاسرائيلي في الرابع عشر من شهر يوليو الماضي.
ومن جهة أخرى التقى المبعوث الأمريكي الخاص الى الشرق الأوسط دنيس روس أمس الجمعة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في محاولة لتقريب وجهات النظر بينهما، حسبما أفاد مسؤولون.
وقال مسؤول اسرائيلي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان روس التقى باراك في تل أبيب للتحضير للاجتماع مع الرئيس بيل كلينتون في نيويورك وللبحث في امكان تقريب المواقف الاسرائيلية والفلسطينية .
والتقى المبعوث الأمريكي بعد ذلك عرفات في رام الله في الضفة الغربية قبل الاجتماع الاسبوعي للقيادة الفلسطينية حسبما أفاد مسؤول فلسطيني طلب أيضا عدم الكشف عن هويته.
وتأتي جولة روس قبل اللقاءين المنفصلين لكلينتون مع كل من باراك وعرفات الأربعاء المقبل في نيويورك على هامش قمة الألفية في الأمم المتحدة.
وكان روس التقى الأربعاء باراك وأفادت مصادر مقربة من المفاوضات ان روس يحاول ومن دون نجاح كبير حتى الآن إعداد وثيقة عمل تتضمن نقاط الاتفاق التي توصل اليها الاسرائيليون والفلسطينيون في كامب ديفيد بين 11 و 25 تموز/ يوليو .
وانتهت قمة كامب ديفيد الى الفشل بسبب عدم التوصل الى اتفاق وخصوصا فيما يتعلق بمستقبل القدس.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved