أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 29th August,2000العدد:10197الطبعةالاولـيالثلاثاء 30 ,جمادى الأول 1421

الاقتصادية

هيئة المواصفات تصدر 1760 مواصفة و 1000 تحت الدراسة
وزارة البلدية تشدد على تطبيق المواصفات القياسية في المشاريع المنفذة
* الرياض فهد الشملاني
أكد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد بن إبراهيم الجار الله على جميع فروع الوزارة من الامانات ومصالح المياه ومديريات المناطق والبلديات والمجمعات القروية ان تكون شروط ومواصفات وعقود التوريد والصيانة وتنفيذ المشروعات والاعمال والمواد الداخلة في تنفيذها مطابقة للموصفات القياسية السعودية وان تنص عقود الاستشاريين على الالتزام بذلك من شروط ومواصفات وتصاميم المشروعات والاعمال الحكومية.
وبين معاليه ان المواد التي لم يصدر لها مواصفات قياسية سعودية فإنه يمكن الاكتفاء بالنسبة لها بالمواصفات العالمية المعروفة.
ويأتي هذا الاجراء في إطار خطة الوزارة الهادفة الى الارتقاء بمستوى تنفيذ المشروعات البلدية المنفذة في كافة مناطق ومدن ومحافظات المملكة مما سينعكس بدوره على مستوى الخدمة المقدمة للمواطن.
تجدر الاشارة إلى ان هيئة المواصفات والمقاييس السعودية قد اصدرت منذ انشائها وحتى وقت قريب حوالي 1760 مواصفة قياسية سعودية في مختلف المجالات في المواد المعدنية والكيميائية والقياس والمعايير والتشييد ومواد البناء والزراعة والغذائية والكيماوية والبترولية والكهربائية والالكترونية والميكانيكية، اضافة إلى حوالي 1000 مشروع مواصفة قياسية تحت الاعداد في المراحل المختلفة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved