أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th July,2000العدد:10162الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

سبقه إليها وزير الداخلية في إبريل الماضي
وفد إسرائيلي زار إثيوبيا للتمهيد لهجرة 26 ألفاً من الفلاشا لإسرائيل
* أديس ابابا أ,ش,أ
ذكرت صحيفة موقد الاثيوبية المستقلة ان وفدا اسرائيليا رفيع المستوى قام بزيارة اثيوبيا مؤخرا لتفقد احوال يهود الفلاشا الاثيوبيين الذين يستعدون للهجرة الى الدولة اليهودية.
واضافت الصحيفة ان الوفد الذي رأسه حنيت شارونيسكي وزير الدولة في الحكومة الاسرائيلية قام بزيارة كل من اديس ابابا ومدينة جوندر التي تعتبر مركزاً لطائفة يهود الفلاشا مورا الاثيوبية,, ووعد الفلاشا بنقلهم الى اسرائيل في اسرع وقت ممكن.
وخلال اجتماع الوفد مع يهود الفلاشا في اثيوبيا اوضح شالوم مولا المسئول عن اوضاع الفلاشا في اسرائيل انه وقبل ثلاثة اشهر استقبلت اسرائيل اكثر من 600 من يهود الفلاشا مورا.
واضافت ان وزير الدولة الاسرائيلي قد زار اثيوبيا عدة مرات واجرى مع أكثر من 300 فرد من الفلاشا اجتماعات عديدة واكد لهم انهم سوف يغادرون لاسرائيل قريبا غير انه لم يحدد موعد تنفيذ عملية نقل المجموعة الجديدة من الفلاشا.
وتحدث شالوم مولا عن كيفية استقبال الفلاشا الذين يغادرون اثيوبيا الى اسرائيل,, وقال انهم سوف تقدم لهم كافة التسهيلات مع تدريبهم وتعليمهم اللغة العبرية لتسهيل عملية اندماجهم في المجتمع الجديد.
يذكر ان وزير الداخلية الاسرائيلي ناثان شارانسكي قد قام بزيارة لاثيوبيا في شهر ابريل الماضي من اجل جمع المعلومات عن الاف الاثيوبيين الذين يقولون انهم ينحدرون من اصول يهودية ويريدون الهجرة الى اسرائيل ويصل عددهم الى نحو 26 الفا.
المعروف ان عشرات الالاف من اليهود الاثيوبيين قد هاجروا الى اسرائيل في الثمانينيات وبداية التسعينيات من خلال عمليتي موسى وسليمان غير ان عدة الاف منهم شكك المسئولون الاسرائيليون في وضعهم كيهود.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved