أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th July,2000العدد:10162الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

في ختام اجتماعاته بكوالالمبور
المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة ينوّه بجهود الأمير فيصل بن فهد
نوّه رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية شول بارك بالجهود التي بذلها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله في دعم مسيرة الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بصفة خاصة ودعم الرياضة في آسيا بصفة عامة.
جاء ذلك في ختام اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد التي عقدت في العاصمة الماليزية كوالالمبور برئاسة بارك وحضور نواب الرئيس واعضاء المكتب.
واكد المكتب التنفيذي اعتزازه وتقديره بما قدمه سمو الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله من مساندة واهتمام ببرامج ونشاطات الاتحاد.
كما تلقى اعضاء المكتب تحيات وتمنيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب والتي نقلها نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية منصور الخضيري خلال الاجتماع.
وقد اعتمد المكتب التقارير المقدمة من الرئيس والسكرتير العام.
كما درس المكتب التنفيذي خلال هذا الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة ببرامج ونشاطات الاتحاد للعام الحالي والعام المقبل 2001م حيث اكد على اهمية الدورات التدريبية للصحفيين الرياضيين في آسيا وقرر في هذا الصدد اقامة دورة تدريبية في كوريا كما تقرر دعوة مجموعة من الصحفيين الآسيويين لزيارة كوريا العام المقبل للاطلاع على استعداداتها لاستضافة الالعاب الآسيوية وكأس العالم التي تستضيفها كوريا عام 2002م.
وركز المكتب اهتمامه على توثيق العلاقة مع الهيئات القارية والدولية ذات العلاقة حيث رحب بالتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وفي هذا الصدد قدم نائب رئيس الاتحاد العربي تقريرا عن الدورة التدريبية التي ستقام بالرياض خلال شهر شعبان المقبل/نوفمبر 2000م بالتعاون بين اللجنة الاولمبية السعودية واللجنة الاولمبية الدولية والتي ستشارك فيها الدول العربية في آسيا وتقرر دعوة سكرتير الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جورج داس للمشاركة فيها.
كما ابدى المكتب التنفيذي اهتمامه بتوثيق علاقته مع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والاستفادة من برامجه ونشاطاته وتأكيد المشاركة الآسيوية الفعالة في مؤتمراته التي تعقد سنويا وكلف المكتب رئيس الاتحاد بمواصلة الاتصالات مع المجلس الاولمبي الآسيوي للتنسيق والتعاون في تحقيق الاهداف المشتركة.
واقر المكتب ايجاد موقع للاتحاد الآسيوي على الإنترنت ودعوة عدد من اللجان الاولمبية في آسيا وخاصة التي ستستضيف الالعاب الآسيوية للمساعدة في ايجاد الموقع لما يمثله من اهمية في ابراز الاهداف الإعلامية للالعاب الآسيوية واستضافة الدول الآسيوية لها.
كما قرر المكتب عقد المؤتمر العام للاتحاد مطلع العام المقبل في مكاو مشيرا في هذا الصدد الى ضرورة تفعيل العضوية الآسيوية في الاتحاد وتدعيم اهدافه.
واقر المكتب عددا من الافكار والمقترحات التي تقدم بها عدد من اعضاء المكتب والمتعلقة بأهداف الاتحاد ونشاطاته وبرامجه خلال المرحلة المقبلة.
يذكر ان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي يضم في عضويته بالاضافة الى الرئيس نائبا اول للرئيس واربعة نواب للرئيس يمثلون المناطق الآسيوية وسبعة اعضاء وتأسس عام 1978م ويتخذ من كوريا مقرا له ومن ماليزيا مقرا لمكتب الامانة العامة للاتحاد.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved