أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th July,2000العدد:10162الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

حروف على التماس
الزوبعة ,,!!
حمد الدعيج
الزوابع كثيرة في خضم صراعات الحياة,, فما نحن بصدده الآن هي تلكم الزوبعة خلال توقف دوري كرة القدم او بالأحرى اللهاث الكروي عامة,, وذلك من زاوية التعاقد مع اللاعبين الاجانب وكيف يتم الاختيار ومع من يكون الاختيار,.
هناك في ردهات انديتنا وبالأخص الممتازة ثلة من المختصين في الانتقاء منهم من ينظر كم في جعبته من النقود حتى يشتري اي لاعب كان!!,, ومنهم من ينتقي لاعباً متميزاً يعطي أكثر مما يأخذ,, وآخرون يأخذون اكثر مما يعطون,.
يا مسؤولي الاندية لا نريد لاعبين اي كلام,, الجماهير الكروية تريد لاعباً يثير الحماس يتجلى بفنه وعطائه لن اذكر مثل هؤلاء اللاعبين,, لاني لم اصل الى قناعة باللاعب الاجنبي بعد!!,, نريد لاعباً يهز المدرجات ويهز الاعجاب اكثر,, ولا نريد نحن الجماهير لاعباً لزوبعة ومن ثم يهدأ,, وينطفي حماسه وجذوته,.
يا مسؤولي الاندية خذوا حذركم من الوقوع في مصيدة اشباه اللاعبين خذوا حذركم من اللاعبين المصابين حتى لا تصبح انديتنا مشافي لهم,, يا ايتها الاقلام الرصينة عالجوا ذلك بعيداً عن الاثارة وناقشوا هذه المعضلة التي تجابه انديتنا كل عام,, مرة او مرتين او ثلاث ايضاً!! والله المستعان,.
إيقاع الحياة !! واللهاث!!
ايقاع الحياة والرقم السريع يتوجب على الانسان حيال ذلك ان يكون متمشياً مع ذلك,, كنت قد آذنت الرحيل من الكتابة الرياضية وحملت اوراقي الى رئيس التحرير في زاوية وداعية لكنه اصر على استمرار قلمي,.
واصرار ابي بشار على بقاء قلمي دفعني الى ان اواصل ما تبقى في جعبتي لانثره على صدر صفحات الكورة وقبلئذ كنت قد استعددت لاقامة اعتزال قلم على غرار اعتزال لاعب ,, ولكن تجري الرياح,, وسأواصل ان شاء الله الكتابة حتى اللهاث برغم اكتهال العمر والقلم والله المستعان.
ظرف الحرف
* الغشيان فهد يجب ان تعالج مشكلته لانه من الظلم تجاهل مثل هذا اللاعب برغم ما يمارسه من شطحات احياناً فهذا لاعب غير عادي يجب التعامل معه بنمط خاص,, هذا رأيي وسلامتكم!!
* القلم الرشيق الذي يكتب به سمو الامير جلوي بن سعود لماذا توقف؟! ليته يعود لاني احد قراء هذا القلم الشجاع,.
* يوسف الثنيان,, يسلم عليك محيسن الجمعان رفيق الدرب ويقول لك خاونا يا بويعقوب وش رأيك؟!
* في رحلة المجهول يبقى الانسان على تماس اليأس والامل وربما رياح الايام تومئ به يمنة او يسرة حسبما هي الظروف.
* اللقاء مع الحارس العتيق رحمه الله عبدالله سوا ارجعنا الى ايام الصبا ولهاث ملعب الصائغ وغبرة الملاعب الترابية والله زمان ياكورة,, رحم الله عبدالله سوا وكل من رحل عن هذه الدار الفانية,.
* الدنيا هذه والله لا تستاهل حزن ولا زعل,, ولا حسد ولا ضغينة,, الدنيا هذه لا تستاهل حتى دمعة طفل,, فيجب ألا نعطيها اكبر من حجمها فالحب يجب ان ننشره بين الجميع,, والله المستعان.
حرف الحرف
عندما يماطلنا الزمان,, يجب ألا نجابهه بعنف العنجهية,, ولكن بعين العقل والحذر,.
كلام يجب ان يفهمه معظم اللاعبين الذين كشر الزمان في وجوههم,, فالزمن العصي لا يرحم يا احبة,, فالعقلانية الحضارية مطلب ملح في هذا الزمان والله المستعان.
ذرف الحرف


إن طاعك الزمان وإلا طيعه
لك هفوة واحدة وللناس هفوات


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved