أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th July,2000العدد:10162الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

الشباب بطلاً للنخبة العربية للمرة الثانية
* عمان موفد الجزيرة طارق العبودي
كتب فريق الشباب صفحة جديدة في سجل الانجازات السعودية وختمها بتوقيع احد عشر شبلاً من ابناء الليث,هكذا هو الشباب دائماً عندما يمثل الكرة السعودية يشرف ويرفع الرأس, ويرسم صورة لا اجمل ولا ابهى عن كرة الوطن.
لم يكن كأس الامير فيصل بن فهد في بطولة النخبة العربية الذي احتضنه الليثيون هو الاول بل هناك كأس نخبة سابق وكؤوس عربية وخليجية والخزينة ملأى.
من الرياض الى الدوحة فالقاهرة والكويت ثم عمان محطات كان للشباب وقفات مشرفة ومضيئة فيها, يرفع هنا كأس ويرسم هناك بطولة ويكتب انجازاً.
فلنقف جميعاً احتراماً لهذا الفريق البطل ونحيي ابناءه الافذاء.
أحرز الشباب السعودي بطل الأندية العربية، بطولة النخبة العربية لكرة القدم على كأس الأمير فيصل للمرة الثانية بتعادله مع الاتحاد القطري بطل كأس الكؤوس العربية صفر/صفر في الجولة الثالثة الاخيرة من الدورة السادسة التي استضافها الفيصلي الأردني على استاد عمان الدولي أمس الأحد.
وتصدر الشباب الترتيب العام برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط أمام الفيصلي الاردني الذي كسب مباراة هامشية أمام الجيش السوري، صاحب المركز الثالث بهدفين مقابل هدف في حين بقي الاتحاد في المركز الأخير برصيد نقطتين.
وكان الشباب قد احرز لقب البطولة الأولى التي استضافها مواطنه الهلال عام 1995، وبات الشباب أول فريق سعودي يحرز اللقب مرتين، وقد نال 50 ألف دولار.
وعادل الشباب رقم الأهلي المصري الذي احرز اللقب عامي 97 و98 مقابل مرة للترجي التونسي عام 96 ومولودية وهران الجزائري 99.
وقدم الاتحاد القطري مباراة هجومية في الشوط الأول وسنحت له عدة فرص للتسجيل، لكن يقظة الحارس راشد المقرن وقفت لكل الهجمات بالمرصاد.
وكانت اولى المحاولات للقطريين عندما تلقى منصور امان كرة من سعد الشمري بيد ان الاول فشل في ايداعها داخل المرمى وسدد في جسد المدافع صالح الداوود (7) وكرة من البرازيلي اوزفالدو الى البحريني محمد حسين سددها بقوة وابعدها المقرن بصعوبة الى ركنية (12) ثم نفذ سعد سطام ركلة ركنية وصلت الى محمد حسين المتقدم اهدرها من بعد امتار قليلة (18).
وكانت اول فرصة حقيقية للتسجيل للشباب بواسطة عبدالله الشيحان عندما تهيأت أمامه الكرة وسط غفلة المدافعين سددها بقوة فابعدها الحارس عامر الكعبي ببراعة (23) وانفراد لعبدالعزيز الخثران بيد انه سدد في الحارس الكعبي (29).
واستعاد الاتحاد سيطرته بكرة بعيدة من سعود فتح ابعدها المقرن بصعوبة الى ركنية (35).
وتحسن أداء الشباب في الشوط الثاني وكاد الشيحان يفتتح التسجيل من تسديدة قوية من 35 مترا ارتدت من العارضة قبل ان يسيطر عليها الكعبي (55) وتسديدة مماثلة من ركلة حرة مباشرة امسكها الكعبي (68) واهدر المالي يحيى ديسا هدفا محققا للشباب عندما انفرد بالكعبي بيد ان تسديدته ذهبت بمحاذاة القائم الأيمن (85).
* مثل الشباب: راشد المقرن، محمد الحمدان، وعبدالرحمن العصفور، وصالح الداوود، وفيصل ابراهيم، عبدالله الواكد، وسالم سرور، وفهد السبيعي (يحيى ديسا)، وعبدالعزيز الخثران، رياض الجلاصي (سطام خليفة)، وعبدالله الشيحان (سعيد العويران).
* مثل الاتحاد: عامر الكعبي، راشد الكعبي، وسعود فتح واوزفالدو ومحمد حسين وسعد الشمري، ومجيب حامد واحمد فرحان (حسين جلال) وحامد الشامي ومصطفى آدم ومنصور امان (عادل خميس).
* قاد المباراة الحكم محمد عبدالله (ليبيا).
فوز الفيصلي على الجيش 2/1
وفي اللقاء الختامي فاز الفيصلي الاردني على الجيش السوري 2/1 على استاد عمان الدولي في الجولة الثالثة الاخيرة من بطولة النخبة العربية السادسة لكرة القدم على كأس الامير فيصل التي استضافها الفيصلي.
وسجل راشد العوضات (4) وجريس تادرس (70) هدفي الفيصلي، ومحمد منصور (73) هدف الجيش.
المقرن أفضل حارس
واختير الاردني هيثم الشبول احسن لاعب في البطولة، والسوري احمد عزام هدافا برصيد هدفين بعد اجراء القرعة مع الاردني جريس تادرس، والسعودي راشد المقرن أفضل حارس مرمى، وحصل الجيش السوري على كأس اللعب النظيف، وجمهور الفيصلي على كأس الجمهور المثالي.
الترتيب النهائي لبطولة النخبة
وقد جاء الترتيب النهائي للفرق المشاركة في بطولة النخبة العربية السادسة لكرة القدم على كأس الأمير فيصل على النحو التالي:

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved