أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th July,2000العدد:10162الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

جولة أوروبية آسيوية لمنتخب الكويت استعداداً لنهائيات سيدني
بدأ منتخب الكويت الاولمبي استعداداته لنهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد سيدني في سبتمبر المقبل، عبر جولة اوروبية آسيوية كانت المحطة الاولى فيها انجلترا وستشمل إيطاليا وهولندا واليابان قبل التوجه الى سيدني, وكانت الكويت تأهلت الى نهائيات سيدني بعد تصدرها مجموعتها في الدور الاول التي ضمتها ايضا الى سوريا وعمان، ثم تخطت السعودية وقطر في المجموعة الاولى من الدور الثاني بعد مباريات مثيرة لتصبح اول دولة عربية في القارة الآسيوية تضمن مقعدا لها في الالعاب الاولمبية المقبلة التي ستدافع عن الراية العربية فيها مع المغرب المتأهلة من التصفيات الافريقية.
واوقعت القرعة الكويت في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة مع الولايات المتحدة وتشيكيا والكاميرون، والمغرب في الثانية مع إسبانيا وكوريا الجنوبية وتشيلي.
وهي المرة الثالثة التي يتأهل فيها منتخب الكويت الى نهائيات الالعاب الاولمبية بعد دورتي موسكو 80 وبرشلونة 92.
وسيقيم الازرق الاولمبي، الذي يشرف عليه المدرب اليوغوسلافي رادي افراموفيتش، معسكرا مطولا في انجلترا التي تعود اللاعبون الكويتيون على اجوائها لأن معظم معسكراتهم تقام فيها، وسيخوض مباريات ودية عدة يبدأها اليوم مع كريستال بالاس الانجليزي من الدرجة الاولى.
ومن المقرر ان يلتقي الازرق ايضا مع تشلسي وليستر سيتي من الدرجة الممتازة قبل ان يتوجه في نهاية يوليو الحالي الى إيطاليا لاكمال البرنامج المعد له وسيتقابل فيها فريق انتر ميلان في 4 اغسطس المقبل قبل ان يعود الى لندن في 14 منه.
ويحط منتخب الكويت الاولمبي رحاله في ختام جولته الاوروبية في هولندا في 22 من الشهر ذاته يخوض فيها مباريات ودية مع بعض الفرق المحلية وربما يلتقي نظيره الهولندي ايضا على ان يعود الى الكويت في 27 منه.
ويرتاح الازرق لمدة ثلاثة ايام فقط قبل ان يغادر مجددا الى مدينة اوساكا اليابانية لاقامة معسكر يستمر حتى 9 سبتمبر المقبل ثم يتوجه منها مباشرة الى سيدني لخوض غمار المنافسة الاولمبية، علما بأن مسابقة كرة القدم ستبدأ في 13 منه اي قبل يومين من الافتتاح الرسمي للدورة.
وهنا تشكيلة المنتخب: شهاب كنكوني وصالح مهدي ومنصور العجمي وعبدالله وبران وحسين الخضري وعصام سكين وجمال مبارك وعادل عقلة وسعدون الشمري ومحمد البريكي وحمد الطيار وناصر العثمان وناصر العمران ونواف الحميدان وخالد عبدالقدوس ومبارك عبدالعزيز وصالح البريكي ويوسف اليوحة وعبدالله السبتي وبشار عبدالله وخلف السلامة وفرج لهيب وبدر الشمري.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved