أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th July,2000العدد:10162الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
جواتيمالا تهزم بربادوس 2/صفر في تصفيات كأس العالم
فازت جواتيمالا على ارضها على بربادوس 2/صفر في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بعد ان هيمن الفريق المضيف على المباراة التي اقيمت في المرحلة قبل النهائية لمجموعة الكونكاكاف.
تقدم منتخب جواتيمالا بعد مضي دقيقتين فقط على بداية المباراة التي اقيمت السبت عندما سجل كارلوس رويز من قذيفة من خارج منطقة الجزاء.
وقبل سبع دقائق من النهاية سدد فريدي جارسيا ضربة حرة ملتفة رائعة من خارج منطقة الجزاء احرز منها الهدف الثاني.
اقيمت المباراة باستاد يسع اربعة آلاف متفرج ويقع على ارتفاع ألفي متر عن سطح البحر مما ارهق الفريق الزائر كثيرا حتى ان اثنين من لاعبي بربادوس خرجا محمولين من الملعب وقيل ان السبب هو الاعياء من اللعب على هذا الارتفاع.
اصبح رصيد جواتيمالا اربع نقاط وتصدرت بذلك المجموعة السادسة التي يتأهل منها فريقان للجولة النهائية لتصفيات الكونكاكاف، وتوقف رصيد بربادوس عند ثلاث نقاط من مباراتين,كانت جواتيمالا تعادلت مع الولايات المتحدة وفجرت بربادوس مفاجأة عندما هزمت كوستاريكا.
***
فوز منتخب لبنان على مارتن السلوفاكي 2/صفر
فاز منتخب لبنان لكرة القدم على فريق مارتن السلوفاكي 2/صفر في مباراة ودية ضمن اطار استعدادات لبنان لنهائيات كأس امم آسيا 2000 التي يحتضنها من 12 الى 29 اكتوبر المقبل.
وسجل جيلبرتو الهدف الاول بتمريرة عرضية من موسى حجيج 80 ، قبل ان يضيف حجيج نفسه الهدف الثاني بتمريرة ماكرة من رضا عنتر 83 .
واجرى المدرب الفني للمنتخب الكرواتي جوزيب سكوبلار تعديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى ضد توبولوشاني واسفرت عن التعادل السلبي قبل ثلاثة ايام.
وكشف مدير المنتخب يوسف برجاوي أن الصورة بدأت تتوضح فيما يتعلق بالتشكيلة الاساسية للمنتخب مشيرا إلى ان الامتحان الاقوى سيكون غدا الثلاثاء في المباراة ضد سبارتاك ترنافا علما بأن الفريق يضم ثلاثة لاعبين في المنتخب الوطني.
واضافت سيتخلى الجهاز الفني للمنتخب عن لاعبين او ثلاثة على الارجح قبل المشاركة في معسكر المانيا ، المقرر الشهر المقبل في مدينة بيتربرغ.
اما مدرب المنتخب سمير سعد فقال: اعطينا الفرصة أمام جميع اللاعبين للمشاركة في هذه المباراة باستثناء المصابين كمالك حسونة ويوسف محمد وقدم المنتخب اداء جيدا خصوصا في الشوط الثاني فاستلم زمام المبادرة وترجم سيطرته الى هدفين .
مثّل لبنان: احمد الصقر، كوركين ومحمد حلاوة وعباس شحرور وحسين ضاهر وفيصل عنتر ورضا عنتر وزاهر عنداري وهيثم زين واحمد نعماني وجيلبرتو.
واشرك سكوبلار 7 لاعبين في الشوط الثاني وهم: جمال طه وموسى حجيج وفؤاد حجازي وخضر سلامة ومحمد رضا ومارسيليو وجادير.
***
فوز لوبي ستارز على جان دارك 3/1
فاز لوبي ستارز النيجيري على جان دارك السنغالي 3/1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي من دوري ابطال افريقيا لكرة القدم في ماكوردي نيجيريا .
وسجل محمد محمد 10 وروبير اكاروي 41 وترلومون ايمادو 47 اهداف لوبي ستارز، وشيخ سار 49 هدف جان دارك.
***
سكيبة سيعين نائباً لمدرب منتخب ألمانيا
مايكل سكيبة مدرب نادي بروسيا دورتموند سابقا سيعين مساعدا لمدرب المنتخب الالماني لكرة القدم.
وقالت صحيفة بيلد ام زونتاج ان رودي فولر مدرب المنتخب وسكيبة توصلا لاتفاق وسيكون الاثنان جالسين على مقعد المدربين في مباراة ألمانيا القادمة وهي لقاء دولي أمام إسبانيا في 16 اغسطس/آب في هانوفر.
كان سكيبة البالغ من العمر 34 عاما قد اصبح مدربا في الدوري الالماني عندما عينه دورتموند في يوليو/تموز عام 1998، الا انه عزل في فبراير الماضي بسبب نتائج الفريق.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved