أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th July,2000العدد:10162الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

كأس الأمير فيصل بن فهد للنخبة العربية إنجاز شبابي باسم الوطن
* * كتب فرحان الجارالله
أضاف نجوم الليث العربي الشباب انجازا جديدا وغاليا لانجازات الرياضة السعودية بعد ان حققوا كأس النخبة التي تحمل اسما عزيزا وغاليا على قلوبنا جميعا هو صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد رحمه الله التي أعادها الى مكانها الطبيعي,, وجاء احراز الشباب للبطولة كفاتحة خير لموسم رياضي جديد لهذا الفريق الرائع,, بادارته,, ونجومه,, ومدربيه, وطريقة احرازه للبطولات,.
ولنا جميعا ان نفخر ونفاخر بهذا الليث الذي اعتاد على تشريف الكرة السعودية على الدوام,.
الرئيس الذهبي,,!!
لدى الشبابيين كل الحق وهم في كل مرة يعلنون تمسكهم الكبير برئيس ناديهم الامير خالد بن سعد، الذي يثبت دائما انه عقلية ادارية (احترافية) هائلة تخطط بهدوء وبعيدا عن الفلاشات في سبيل استمرار الشباب شبابا على الدوام وفارسا لكل البطولات في ظل سياسة ادارية ناجحة بدعم الفريق بالعناصر الشابة كل موسم.
معسكر البطولة,,!
أحسن الشبابيون اختيار مكان المعسكر النهائي الذي سبق البطولة من خلال اختيار الاجواء المقاربة لاجواء الاردن التي جرت بها البطولة وبعيدا عن الضغط الاعلامي والجماهيري خلال اللحظات التي سبقت البطولة,, فكان اختيار مدينة تبوك مكانا لهذا المعسكر هو القرار الأنسب,.
روح الشباب,,!!
من خلال المباريات الثلاث التي اداها ليوث الشباب تجلت روح الشباب المعروفة بصورة كبيرة,, واستطاعوا ان يتغلبوا على المستضيف (الفيصلي) وان يكرروا فوزهم على الجيش السوري في نهائي البطولة العربية بالقاهرة، وليقتربوا من اللقب وبالتالي لعبوا امام الاتحاد القطري بحذر كبير وخرجوا بالتعادل الذي توجهم بكأس النخبة للمرة الثانية.
واتسم الاداء الشبابي بالواقعية والتعامل الامثل مع كل مباراة بحسب ظروفها الفنية,, وقد طبق لاعبو الفريق ما طلبه منهم مدربهم بنموذجية عالية حتى وصلوا الى خط النهاية وحملوا الكأس الغالية,.
المقرن,, وتكرار انجاز,,!!
أدى حارس الشباب راشد المقرن ادوارا هامة وحاسمة في المباريات الثلاث,, واستطاع ان يحقق انجازا كبيرا بالحفاظ على شباكه نظيفة طوال (270) دقيقة مسنودا بامكانيات عالية ويقظة شدت لها الانظار كثيرا,, وعاونه دفاع الشباب المتماسك الذي كان حاضرا وعند المسئولية,, وتوج تألقه باحراز كأس أحسن حارس في البطولة.
الشباب العربي,.
تخصص بطولات عربية,,!
خلال فترة وجيزة استطاع شيخ الاندية السعودية ان يتجلى ويحقق البطولات الكثيرة وخاصة بطولات الاتحاد العربي,, وان يصنع له اسما كبيرا لدى جماهير الكرة العربية كواحد من اعرق الفرق العربية على امتداد الوطن العربي الكبير ببطولاته المميزة ونجومه الكبار، الذين اوصلوا شبابهم الى منصات التتويج العربية.
نخبة 99,,!
من المعروف ان هذه البطولة هي خاتمة البطولات العربية التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم لموسم (99) والتي تأخرت الى هذا الوقت بسبب ازدحام البطولات وتعددها, وليحققها الشباب عن جدارة واستحقاق.
تعويض النجوم,, ماركة شبابية,,!!
اعتقد البعض ان انتقال النجوم من صفوف الليث وفي مقدمتهم عابر القارات مرزوق العتيبي وفؤاد أنور وفهد المهلل سيكون مؤثراً في مسيرة الشباب!! ولكنه وكعادته يستطيع ان يقدم الوجوه الصاعدة التي تسد فراغ اي نجم يرحل,, فمعين الشباب لا ينضب على الاطلاق.
هنيئا للوطن
ولأنه الشباب الذي لا يخذل ابدا فقد تفاءل الرياضيون بهذا الفريق الرائع ومقدرته على احراز اللقب وكان عند حسن الظن به وهو يقدم كأس النخبة للوطن,.
فهنيئا لنا جميعا بهذا اللقب,, وبهذا الفريق,.
السوادي,, المثقف
اعلنت البطولة ميلاد معلق جديد هو كمال السوادي,, الذي بزغ نجمه بصورة لافتة من خلال اختيار (الجملة المناسبة) واللفظ السليم والرزانة في التعليق,, والصوت الممتاز,, والثقافة العالية,, وتميزه الكبير بالتعليق باللغة العربية الفصحى.
السوادي,, قادم الى عالم التعليق متى ما وجد الفرصة الكافية لابرازه كمعلق سعودي كبير.
بطولات الشباب
بطولة النخبة السادسة التي حققها الشباب امس الاول هي البطولة السادسة لهذا الفريق على المستوى الخارجي,, فقد حقق:
* بطولة الاندية الخليجية عام 1413ه بالرياض.
* بطولة الاندية العربية ابطال الدوري عام 1413ه بقطر.
* بطولة الاندية الخليجية عام 1414ه بالكويت,،
* بطولة النخبة الأولى عام 1416ه بالرياض.
* بطولة الاندية العربية ابطال الدوري عام 1420ه بالقاهرة.
* بطولة النخبة السادسة التي اختتمت مساء امس الاول في العاصمة الاردنية عمان.
الجزيرة,, نخبة
كعادتها فقد واكبت جريدة الجزيرة هذه البطولة من خلال رسالة يومية منوعة، تمكن فيها زميلنا (طارق العبودي) ان ينقل احداث البطولة بصورة متميزة ومنوعة,, وما قامت به الجزيرة هو امتداد للتواصل الدائم مع كافة المشاركات السعودية سواء على مستوى المنتخبات الوطنية او الاندية التي تشارك في البطولات العربية او القارية او العالمية,, لا فرق لديها بين هذا وذاك.
تنظيم رائع,, وختام جميل
نجح نادي الفيصلي الاردني في تنظيم هذه البطولة الغالية بكل اقتدار وتميز في استضافة الاشقاء العرب في هذه التظاهرة الرياضية الرائعة التي جمعت نخبة الشباب العربي في هذه البطولة,, وابدى المشاركون رضاهم الكبير على حسن الاستضافة التي طوقتها الروح الرياضية العربية الاصيلة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved