أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th July,2000العدد:10162الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,ربيع الثاني 1421

القوى العاملة

بالدربيل
* المعدون في كل من الاذاعة والتلفزيون يقومون بانجاز العديد من البرامج الهامة، الاعداد لهذه البرامج احيانا وخاصة برامج الحوارات يستدعي توفر فريق مساند للمعد يجهز له المعلومات وينسق المواعيد مع ضيوف البرنامج.
حبذا لو تم استحداث ادارة تُعنى بهذا الجانب في كل من الاذاعة والتلفزيون ليفرغ المعد او المذيع احياناً لجوانب اخرى بدلا من ان يستنزف الكثير من الجهد والوقت في مسائل يمكن ان تؤدى من خلال ادارة متخصصة.
***
* دليل للمناطق الإدارية في المملكة
تتصف المملكة بأنها بلد مترامي الاطراف الآلاف من المدن والقرى والهجر الصغيرة,, هذه المساحة الشاسعة وما بها من هجر صغيرة تحتاج الى دليل يوضح فيه الى اي المناطق الادارية تتبع هذه الهجرة او تلك القرية,, إصدار هذا الكتاب قد يكون من مسؤولية وزارة المالية والاقتصاد الوطني,, فصدور مثل هذا الكتاب التعريفي سيساعد كثيراً العاملين في ادارات الاتصالات الادارية في الاجهزة الحكومية وكذا البريد وبقية الادارات الحكومية عند ارسالهم لأي من الخطابات حتى لا تتعرض للتأخر أو الاعادة لعدم معرفة ساعي البريد العنوان بشكل دقيق خاصة عندما تكون الهجرة صغيرة.
***
القرارات والآراء التي تصدر من كل بلدية فرعية تختلف بشكل كبير عن بلدية اخرى,, لا يوجد ضوابط محددة للتعامل مع بعض الجوانب مما يعطي الفرصة لاجتهاد الكثير من المختصين من بلدية الى اخرى وقد يكون في صالح مراجع في بلدية ولا يكون في بلدية اخرى.
ان وجود نماذج موحدة ودقيقة للعمل في كافة البلديات امر مطلوب وضروري بدلا من الاجتهادات والآراء الشخصية من قبل المساحين او المراقبين او حتى رئيس البلدية, ان وجود دليل اجراءات موحد في كل بلدية سيساهم في تحقيق الجودة ويعطي مساحة للتجديد والتطوير في النماذج والعمل بشكل عام.
***
* بدأت العديد من الاجهزة الحكومية في انشاء مواقع لها على شبكة الانترنت هذه المواقع تحتاج الى متابعة وتحديث مستمر من قبل المختصين,, ليس هذا فقط بل ان بالامكان ايجاد قنوات للاتصال وتقديم الخدمة للمراجعين من خلال هذه المواقع نتمنى ان يستمر التحديث والتطوير للمواقع التي انشئت لعدد من الاجهزة الحكومية حتى تحقق الفائدة المرجوة حتى لا تذهب الجهود المبذولة سدى وتتبقى تلك المواقع بعيدة عن التحديث والتجديد.
***
* جمعية الهلال الاحمر السعودي من الادارات المتميزة والتي تقفز قفزات كبيرة الى الامام,, العديد من الانشطة والخطوات الحضارية تحققت والعديد من المشاريع المستقبلية في طور التنفيذ,, قد يعتقد الكثير ان النشاط اوالانجاز والابداع قد يحتاج الى ارتباطات مالية وميزانيات,, الخ والصحيح ان النجاح والابداع والتطور يأتي من خلال الادارة الناجحة والواعية.
فشكرا لكل الرجال المخلصين في الجمعية,, داعين الله لهم بالتوفيق في مساعيهم النبيلة والخيرة.
***
* مكاتب الخطوط السعودية في خارج المملكة تستعين بكوادر من ابناء الدول التي تقع فيها تلك المكاتب,, الا ان الكثير من المراجعين لتلك المكاتب يعانون من عدم التعامل الجيد من قبل العاملين في تلك المكاتب وخاصة ممن هم في مكاتب (السعودية) في المطارات من ابناء تلك الدول فترى البعض من هؤلاء في حالات الانتظار يفضل ابناء بلده للحصول على مقعد وكذا بالنسبة للمعاملة وعندما يذهب الراكب ليشكي الحال للمشرف السعودي لايجد منه التفاعل لأن له سنوات عديدة لم يغيّر موقعه وكسب صداقات مع زملائه في ذلك البلد ليكون دائما المقصر على حق,.
متى نرى هؤلاء الموظفين السعوديين الذين لهم سنوات طويلة يتغيرون ويعودون ليذهب غيرهم ويأخذ الفرصة؟!! نتمنى ان لا يكون للواسطة دور في ذلك؟!.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved