أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th July,2000العدد:10162الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,ربيع الثاني 1421

منوعـات

الخطوط البريطانية تسحب طائرة كونكورد من الخدمة
* لندن رويترز
اعلنت الخطوط الجوية البريطانية امس الاثنين انها اكتشفت تشققات في اجنحة سبع من طائرات الكونكورد الاسرع من الصوت لديها مما أدى الى منع احداها من الطيران لكن الشركة أصرت انه لا خطر على الركاب.
وأضافت الشركة ان التشققات تم اكتشافها قبل عدة اشهر وان الطائرات السبع ظلت بالخدمة حتى اكتشاف تفاقم المشكلة الاسبوع الماضي بإحدى هذه الطائرات.
وقالت متحدثة باسم الخطوط البريطانية لرويترز اكتشفنا منذ بضعة اشهر بعض التشققات في كل طائراتنا الكونكورد وذلك في جزء خلفي يمتد عبر الطائرة نحو ظهر الجناح,وأضافت ان طول كل شق بلغ حوالي 50 مليمترا.
وقالت: أبلغنا في الحال الشركة المصنعة ايروسباتيال وهيئة الطيران المدني,وجاءوا وفحصوا التشققات الموجودة في جزء حساس من الطائرات ولكن لا علاقة له بالأمان وسمحوا لنا بالاستمرار في الطيران.
وكشف فحص روتيني تم الاسبوع الماضي باستخدام اجهزة تعلم بالموجات الصوتية ان التشقق في احدى الطائرات نحو 16 مليمترا, وأشارت المتحدثة بمجرد اكتشاف ذلك تم سحب الطائرة من الخدمة وتم ابلاغ مصنعها, وأوضحت شركة الخطوط البريطانية ان المسافرين لم يتعرضوا لأي مخاطرة وان التشققات الموجودة في الست طائرات الاخرى المستمرة في الخدمة لا تشكل أي خطر,وتعتبر الكونكورد وهي مشروع بريطاني فرنسي بدأ الخدمة في منتصف السبيعنات طائرة الركاب الوحيدة في العالم الاسرع من الصوت.
ويوجد 13 طائرة من هذا الطراز في الخدمة سبع منها لدى الخطوط البريطانية وست تعمل في خدمة الخطوط الجوية الفرنسية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved