أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th July,2000العدد:10162الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

بعد أن تلقى د, الحص تقريراً من كبير خبرائه
لا انتشار للقوات الدولية قبل إزالة الخروقات الإسرائيلية بجنوب لبنان
* القاهرة أ,ش,أ
اعاد وزير الموارد المائية والكهربائية والنفط اللبناني سليمان طرابلسي التأكيد على الموقف اللبناني بانه لا انتشار لقوات الطوارئ قبل ازالة الخروقات الاسرائيلية على خط الحدود الدولية,, وقال ان اسرائيل تراجعت بالفعل عن بعض الخروقات على الاراضي ولكن هناك خروقات اخرى سيعمل لبنان على ازالتها.
واشار طرابلسي في حديث امس لاذاعة صوت العرب الى ان سفراء الدول المعنية بالمعونات الى لبنان سوف يجتمعون بعد غد الخميس في بيروت وذلك تمهيدا لاجتماع على المستوى الوزاري,, وقال ان الاجتماعين سوف يركزان حول تقديم منح لتعمير الجنوب والبقاع الغربي في لبنان بعد الانسحاب الاسرائيلي منها.
واوضح انه بالاضافة الى ممثلي الدول سيحضر الاجتماع ممثلون لصناديق التمويل الدولية التي تساهم في تعمير الجنوب اللبناني والمناطق الاخرى المحررة في البقاع الغربي.
هذا وكان رئيس الحكومة اللبنانية الدكتور سليم الحص قد تلقى تقريرا حول نتائج اعمال الفريق المكلف بالتثبت من ازالة الخروقات الاسرائيلية في جنوب لبنان.
ونقلت لصحيفة النهار مصادر لبنانية مطلعة ان رئيس الفريق اللبناني العميد الركن امين حطيط قدم تقريرا بهذا الشأن الى الدكتور الحص مساء امس الاول مشيرا الى انه مازالت هناك ملاحظات لبنانية تتناول استمرار وجود مواقع عسكرية وطرق التفاف اسرائيلية داخل الاراضي اللبنانية على نقاط محددة تعمل قوات الامم المتحدة على معالجتها.
وقالت هذه المصادر ان الاجتماع اللبناني الدولي اليوم سيكون حاسما لتحديدها اذا كانت المرحلة الاولى لتنفيذ القرار 425 قد انتهت.
واضافت المصادر ان اتفاقا سيتم التوصل اليه في اجتماع اليوم على المخرج المناسب وهو احد امرين, اما ان يتمسك لبنان بموقفه وفقا للمعادلة التي كان طرحها قبل اكثر من شهر والقائلة بعدم انتشار اليونيفيل قوات الطوارئ الدولية قبل انتهاء الخروقات,, واما ان يظهر لبنان مرونة جديدة دون ان يتنازل عن حقه ويعطي الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان الضوء الاخضر ليأمر بدوره قائد القوات الدولية باعادة الانتشار في المنطقة التي اخلتها اسرائيل.
باراك يعود لتل أبيب للمشاركة في تصويت حاسم في الكنيست

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved