أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th July,2000العدد:10162الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

حصاد القوائم
يعدها بروكسي
أهلا بكم هذا الأسبوع وكل أسبوع مع حصاد جديد أقلب معكم من خلاله, صفحات رائعة وخدمات متعددة وتلميحات في أفضل البرامج على الشبكة ونستمتع مع بعض الفكاهة والقفشات, ونقرأ بعض القصص الطريفة, وكل هذا من خلال كم الرسائل الهائل الذي يتداوله الأعضاء, في القوائم العربية, في هذا العدد أنتم على موعد مع قوائم تتكلم (عربي) وموقع مميز في قائمة, ونهاية بطل وتلميحات في برنامج الماسنجر العربي وغيرها من الموضوعات فأهلاً بكم.
*****************
قوائم تتكلم (عربي)
قائمة البنت شوب برو:
3rbpsp - subscribe@egeoups-com
قائمة متخصصة في برنامج بينت شوب برو، حيث يتبادل أعضاؤها خبرائهم في هذا البرنامج من معلومات، وطرق، وفلاتر، وصور أي أنها قائمة تعليمية متخصصة، وهي قائمة متميزة ونشطة وينصح بها لكل محب لهذا البرنامج، حيث ان الدروس والمناقشات تتم فيما بين أعضائها بأسلوب بسيط خال من التعقيد، وبما أنها قائمة متخصصة في مثل هذا البرنامج، فإن على طالب الفائدة أن يتحمل نقل بريده للحجم المصاحب لمثل بريد قائمة الهندسة.
alhandasah-subscribe@egroups-com
أنشئت هذه القائمة وهدفها الوحيد هو مجال الهندسة فقط، لتضم جميع التخصصات الهندسية ويتبادل فيها المهندسون خبراتهم العملية والعلمية ومناقشة الموضوعات الهندسية والإجابة على الأسئلة والاستفسارات التي يطرحها أعضاء هذه القائمة وتقديم الاستشارات الفنية للجميع في نفس المجال مؤسسها والمشرف عليها والنشط الوحيد فيها هو المهندس/ عصام بن أحمد رحيم/، ونشاطها أقل مما يجب وهذا يرجع لسلبية أعضائها، وعدم تفاعلهم مع هذه القائمة المتخصصة.
*****************
الخروج من القوائم البريدية
يتكرر السوائل الدائم حول كيفية الخروج من القائمة التي أنا مشترك فيها بنفس الطريقة التي اشتركت بها في القائمة يمكن لك الانسحاب من القائمة عن طريق إرسال رسالة فارغة على عنوان القائمة التي اشتركت فيها وبالتالي سوف تكون خروج القائمة وقد تواجهك بعض المشاكل في الخروج لكن أضمن لك المتعة فيها التي تمنعك من التفكير في الخروج .
إذا كنت ترغب في الوصول إلى طريقة أسهل ومعرفة المزيد من القوائم العالمية اذهب إلى هذا العنوان http://www.egruops.com
*****************
تحديث برنامج trend pc-cillin
تدور بين الأعضاء في القوائم العديد من الرسائل خاصة حول تحديث البرامج الخدمية ومن هذه البرامج برنامج trend pc-cillin وهو من البرامج الشهيرة في التصدي للفيروسات والترجونات ونقرأ نص الرسالة التالية حول هذا الموضوع.
أخي المشاغب
بعد التحية والتقدير
trend pc-cillin98 إذا كان قصدك برنامج الحماية من الفيروسات )file( فتحديثه يتم بالطريقة التالية: شغل البرنامج ثم انقر على ملف )up date( واختر تحديث ثم تحديث يدوي )manual up date( بعدها ستجد الاطار وقد احتوى على خيارين الخيار الأول مكتوب عليه انترنت internt والخيار الثاني مكتوب عليه قرص مرن floppy انقر الخيار الأول وسيقوم البرنامج بالتحديث بالمناسبة لاتنسى ان تضع البروكسي الخاص بموفر الخدمة والمنفذ وذلك من خلال النقر على )configure( واختر انترنت )internet( ثم ضع عنوان الملقم الوكيل والمنفذ
أخوكرذاذ
موقع في قائمة
موقع في قائمة وقائمة, هذا العدد نقدم لكم صفحة, عثمان الوقيت, صفحة شخصية رائعة, شعار مصممها يقول:
شعارنا: من قال ان المتعة والفائدة لا يجتمعان؟ وتضم الصفحة العديد من الخدمات المتنوعة في مجال الحاسب والانترنت، بالإضافة إلى القائمة البريدية الخاصة بالصفحة والتي تمكن المشترك من الاطلاع أسبوعياً عبر البريد الخاص من الاطلاع على الاخبار والنكت والطرائف والعديد من الموضوعات التي تبثها قائمة الوقت من خلال صفحته على الانترنت.
http:/www.wagait.com
*****************
نهاية,, بطل
هذه القصة الطريفة التي تدور فصولها حول أنظمة تشغيل الحاسب الآلي مساهمة رائعة من الجفري في قائمة سعيد يقول فيها:
نفض الغبار المتراكم عن نفسه وبدأ يسرد ذكرياته لمن حوله من الأصدقاء القدامى كم كانت جميلة تلك الأيام عندما كنت متربعاً على سباق الحاسبات ثم تنهد وغاب في غبطه ليعيش ذكرى عز شبابه يوم تم تتويجه كأسرع حاسب في زمانه فقطع الحديث الشيخ العجوز فلوبي 5 1/4 تبا للتطور فقد رمونا في سلة النسيان اصبر ياعزيزي 286 DX هذه حال الدنيا لاتدوم لأحد ماذا تقولون وعن أي شيء تتحدث ياعم.
فلوبي 5 1/4 : ومن أنت ولماذا تتحدث بسرعة هكذا الأناة محمودة يا ولدي أنا اسمي بنتيوم
DX3286: ومن تيوم هذا,,؟ ان اسم ابيك هذا لم اسمع به من قبل.
فلوبي 5 1/4 : نحن مجموعة المحاربين القدامى تنكر لنا الناس بعد أن كنا نقوم بأعمال جليلة فقد كنت أمين سر المعلومات وقد أحالوني للتقاعد, بنتيوم3: وما بال الشيخ لا يتحدث مودم K14: سلام مودم على شياب,, شبابكم طفت أنواره كيفك يا أبو حبة وربع من عندكم,,, كيفك ياورع.
DX: مين أنت عفوا نسيت؟ مودم K14 : ماعليك شرهة الذاكرة عندك 4 ميغا انتبه تكح لا تطفى علينا, المهم ايش عندك يا شببنتيوم3: لا أبدا شفت اللوحة من الخارج دار العجزة فحبيت اسلم وفجأة دوت شهقة DX286 ثم فارق الحياة ميتا فكانت نهاية حزينة لبطل بينما حضر الجنازة جمع غفير والعديد من الأصدقاء والزملاء وقد كان على كرسي العزاء عرب وورد وويندوز 3,11 الذي كان متأثرا جدا وكذلك الهارددسك 120 وقد أرسل الماسح اليدوي برقية عزاء لسوء حالته الصحية وعدم قدرته على القدوم وكذلك صاحبة المواجيب الآنسة دوت ماتركس طبعت قبلة الوداع على جبين الفقيد ولاحول ولا قوة إلا بالله.
*****************
حصاد الحصاد
لا لا لإلغاء الاشتراك بصوت واحد
لم يكن الأسبوع الماضي أسبوعاً عادياً على احدى القوائم العربية النشطة, وذلك عندما أعلن أحد المشرفين النشطاء في القائمة عن رغبته الانفصال والغاء الاشتراك نتيجة اختلاف وجهات النظر, أعضاء القائمة الذين يعرفون نشاط المشرف استغربوا واستنكروا بصوت واحد لا لا للانسحاب, ومنعوه جميعهم من اتخاذ هذا القرار الخطير, المشرف الذي عرف بأخلاقه الرائعة استجاب وتراجع عن قراره.
*****************
رسالة عضو تفضح سارق الموقع
كانت الصدفة وحدها هي التي دعت أحد الأعضاء إلى زيارة موقع ادعى تصميمه شاب من احدى الدول العربية القريبة ودعا الأعضاء إلى زيارته, المفاجأة التي أذهلت البعض أن الموقع مسروق وهو في الأصل لشاب سعودي قام الأول بالسطو عليه ومصادرته ولم يعقب بعد انكشاف المستور.
*****************
قائمة التشفير الفضائية
تواصل القائمة المتخصصة في شفرات القنوات الفضائية نشاطها الذي يقوم على مبدأ لا احتكار ولا تشفير, وتحت هذا المبدأ يواصل مشرف القائمة النشط جهوده المكثفة لتوفير شفرات وأكواد الفضائيات ومدارات الأقمار الصناعية حديث الحاسب والانترنت أصبح من حديث الماضي بين أعضاء القائمة الفضائية.
*****************
ماسنجر فون حديث القوائم
على مدى الأيام القليلة كان الحديث منصبا عبر قائمة الكمبيوتر والقوائم المتخصصة في الانترنت حول الماسنجر الجديد الذي طورته شركة مايكروسفت ودعمته بخدمة الاتصال بالكتابة والصوت وميزة إرسال الملفات من خلاله مباشرة حدث الماسنجر أصبحت شبه رسالة يومية بين الأعضاء وتداول العناوين على الهوت ميل, والوعد على الماسنجر.
ألتقيكم الأسبوع القادم إن شاء الله في نفس المكان والموعد جميع رسائلك أتلقاها على بريد الصفحة إلى اللقاء.
بروكسي



أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved