أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th July,2000العدد:10162الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

برئاسة الأمير مقرن
اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية تعتمد عدداً من الموضوعات
* المدينة المنورة مروان عمر قصاص
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية في المدينة المنورة اجتماعا للجنة صباح امس الاثنين جرى خلاله استعراض مجموعة من الدراسات الاقتصادية التي تهدف الى اعطاء صورة واضحة عن موقف الاستثمار العقاري في المنطقة المركزية.
وقد تضمنت هذه الدراسات ما يلي: دراسة البدائل التمويلية للاستثمار في المنطقة المركزية، التي اقترحت عدة صور للتمويل المتاح للمشروعات في المنطقة، منها التمويل الحكومي الذي يقتصر على المشروعات الخدمية دون الدخول في المشروعات ذات الطبيعة الاقتصادية، والتمويل برأس مال مملوك بالكامل، والتمويل المختلط بين رأس مال عيني ونقدي وغيرها.
دراسة تحليل انسب أساليب الاستثمار، التي تطرقت الى عرض مجموعة من الاقتراحات لتنشيط الاستثمار بالمنطقة المركزية في ضوء نتائج الدراسات الاقتصادية السابقة، حيث ركزت الدراسة بشكل خاص على مقترحات تطوير اسلوب المزادات وعلى دور اللجنة التنفيذية في مجال تنشيط الاستثمار.
دراسة الجدوى لمشروعات الاسكان الدائم، التي شملت التعرف على اسباب عدم وجود استثمارات في مكونات السكن الدائم بالاضافة الى تحديد المواصفات المطلوبة في المنطقة والمباني التي تحقق الطلب الموجود للسكن في المنطقة.
وقد اوضحت الدراسات في اجمالها الى ارتفاع العائد السنوي من الاستثمارات في المنطقة المركزية.
وتأتي هذه الدراسات، التي اعدت بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية ترجمة لاهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين بالمدينة المنورة ودعم المشاريع التنموية والاقتصادية بها.
كما قام سموه بتوقيع عقد الخدمات الهندسية الاستشارية اعداد الدراسات التفصيلية لتطوير حي بني النجار الحي الشرقي في المنطقة المركزية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved